عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صحة الشيوخ: الإقبال الكبير من المصريين بالخارج على التصويت بالانتخابات الرئاسية تأكيد على دعمهم للدولة المصرية

علي مهران
علي مهران

أشاد النائب الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالإقبال الكبير من المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

علي مهران:الإقبال الكبير يعكس وعي المصريين وحرصهم علي المشاركة في صناعة مستقبل وطنهم

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن هذا الإقبال الكبير من المصريين بالخارج تأكيد على دعمه للدولة المصرية ووقوفهم بجانبها لاستكمال مسيرة البناء والتنمية المستدامة، والحفاظ على الأمن القومي للدولة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن هذا الإقبال الكبير يعكس وعي المصريين وحرصهم علي المشاركة في صناعة مستقبل وطنهم.

علي مهران: المصريين في الداخل والخارج يدركون جيدا حساسية المرحلة الراهنة وما تمر به البلاد من تحديات

وأشار إلى أن المصريين في الداخل والخارج يدركون جيدا حساسية المرحلة الراهنة وما تمر به البلاد من تحديات بسبب الأزمات الإقليمية التي تحيط بنا.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، دعمه الكامل وتأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لدوره الريادي في تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر.

وطالب رئيس صحة الشيوخ المصريين بالخارج بمزيد من التفاعل والمشاركة الفعّالة من قبل المصريين في الخارج، حيث تعتبر أصوتهم أحد أركان بناء الوطن وتعزيز دعائم الديمقراطية.

 انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، إقبالا ملحوظا، الجمعة، في أول أيام تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، بمختلف الدول، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملي أعلام مصر في مشهد احتفالي، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

تابع موقع تحيا مصر علي