عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان مديح تدين انهيار الهدنة بغزة..وتؤكد: نرفض التهجير القسري

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

استنكرت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، تجديد قوات الاحتلال الاسرائيلي القصف العنيف وعملياتها العسكرية ضد المدنيين فى قطاع غزة، مخترقة بذلك الهدنة التي تم الاتفاق عليها مع الفصائل الفلسطينية، مؤكدة أن ذلك انتهاك صارخ للقوانين والأعراف وكافة المواثيق الدولية .

قوات الاحتلال لا تبالي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

وأضافت مديح فى بيان لها ، أن انهيار الهدنة من الجانب الاسرائيلي ، ضرب بكافة الجهود الرامية لإحياء مسار السلام عرض الحائط، منوهة أن قوات الاحتلال تؤكد يوميا أنها لا تبالي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بل لا تبالي للإنسانية ، وأنه لا حقوق للشعب الفلسطيني فى أن يحيا حياة أمنة.

رفض مصر حكومة وشعبا للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على رفض مصر حكومة وشعبا للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، والذي سيسهم إن حدث فى تصفية القضية نهائيا ولن يعد للفلسطينيين ما يعيشون من أجله، موضحة أن مصر لطالما وقفت بجانب الأشقاء ودورها لا يمكن المزايدة عليه ، لكنها لن تسمح بتصفية القضية على حسابها أبدا.

رئيس مصر أكتوبر تطالب المجتمع الدولي بتشديد ضغطه على قوات الاحتلال

وطالب مديح المجتمع الدولي بتشديد ضغطه على قوات الاحتلال، التي بلغت أعلى درجات التبجح ،من أجل وقف إطلاق النار وعمل هدنة دائمة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء، اللذي يروحون ضحية بطش واعتداءات إسرائيل. 

الرئيس السيسي: يناقش تطورات الأوضاع في غزة مع الرئيس الأرميني

فيما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الأرميني "فاهاجن خاتشاتوريان"، وذلك على هامش انعقاد "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين أكدا ما تتسم به العلاقات المصرية الأرمينية من خصوصية تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي، حيث تم التوافق بشأن ضرورة تعزيز الجهود القائمة لدفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، خاصةً على الصعيد السياحي والثقافي والتجاري والاقتصادي والأمني، إلى جانب التباحث بشأن أبرز تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب القوقاز.

تابع موقع تحيا مصر علي