عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي ضد يانج أفريكانز قبل مباراة اليوم

تحيا مصر

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام السادسة مساء اليوم السبت، على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، مع يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر          

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وفريق يانج إفريكانز عبر قنوات بي إن سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي يانج أفريكانز التنزاني 

وسبق أن لعب الفريقان عشر مباراة خلال خمس مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، وكلها كانت في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم والجديد، فاز الأهلي في ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي ثمانية عشر هدفاً واستقبلت شباكه أربعة أهداف، على النحو التالي:

المواجهة الأولى في دور الـ16 عام 1982، فاز الأهلي ذهاباً 5- صفر، أحرز جمال عبد الحميد هدفين، وهدف لكل من شريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام، وفي لقاء الإياب بدار السلام تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

المواجهة الثانية في دور الـ 32 عام 1988، تعادل الفريقان ذهاباً في دار السلام بدون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 4- صفر، أحرز أيمن شوقي هدفين، وهدف لكل من علاء عبد الصادق وربيع ياسين.

المواجهة الثالثة في دور الـ 32 عام 2009، فاز الأهلي ذهاباً بالقاهرة 3- صفر، أحرز محمد بركات هدفين وهدف لفلافيو أمادو، وفي لقاء الإياب بدار السلام فاز الأهلي 1- صفر أحرزه فلافيو أمادو.

المواجهة الرابعة في دور الـ 32 عام 2014، فاز يانج أفريكانز 1- صفر، في لقاء الذهاب بدار السلام، وفي لقاء الإياب بالقاهرة فاز الأهلي 1- صفر أحرزه سيد معوض، واحتكم الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء وفاز الأهلي 4-3.

المواجهة الخامسة في دور الـ16 عام 2016، تعادل الفريقان ذهابا 1-1 في دار السلام، أحرز هدف الأهلي عمرو جمال، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2-1 أحرز هدفي الأهلي حسام غالي وعبد الله السعيد.

رحيل موديست عن الأهلي

إبراهيم سعيد في تصريحات عبر برنامج 90+ المُذاع عبر قناة "النهار" : "الأهلي يضغط بقوة على أنتوني موديست لفسخ التعاقد فى يناير وعدم استمراره لنهاية الموسم".

وتابع : "مصدر داخل النادي الأهلي أكد لـ بلس 90، أن هناك جلسة تمت بين خالد بيبو وممثلي موديست من أجل إنهاء التعاقد في شهر يناير بالتراضي بين الطرفين".

وواصل : "وجاء ذلك من أجل بحث الأهلي على مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات، بعدما تأكد النادي بفشل الصفقة وأن اللاعب بجانب أن مستواه الفني ضعيف أيضًا كثير الإصابات".

ويُعاني اللاعب صاحب الـ35، من إصابة بشد في العضلة الضامة، ومن المتوقع استمرار غيابه عن صفوف الأهلي خلال مباراته أمام يانج أفريكانز، في الثاني من ديسمبر المقبل فى تنزانيا، بدوري أبطال إفريقيا.

إبراهيم سعيد : كولر يُحاول الرحيل عن الأهلي

علّق الإعلامي إبراهيم سعيد، عن مستوى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، خلال الفترة الأخيرة.

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات عبر برنامج 90+ المُذاع عبر قناة "النهار" : "الهزيمة في بداية الموسم وخسارة لقب الدوري الإفريقي، أشعلت الجماهير وأحدثت ربكة بين لاعبي الفريق

تابع موقع تحيا مصر علي