عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة حرارة 8 تحت الصفر..المصريون في السويد يتحدون الأمطار والثلوج ويواصلون التصويت بانتخابات الرئاسة

الجالية المصرية بالسويد
الجالية المصرية بالسويد

رغم أن درجات الحرارة تصل إلى 8 درجات تحت الصفر، إلا أن أبناء الجالية المصرية في السويد تحدوا الأمطار الثلجية وبرودة الأجواء الشديدة والبرد القارس، وحرصوا على النزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 في ثانى أيام تصويت المصريين بالخارج .

رفع الأعلام المصرية 

وظهر أبناء الجالية المصرية فى السويد يحيطهم الثلوج أمام السفارة قبل التصويت، رافعين الأعلام المصرية.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

المرشحين لرئاسة الجمهورية 

يخوض السباق الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر

بدأ المصريون في الخارج التصويت، امس الجمعة، في أول خطوة من خطوات عملية الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024.

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج في 16 يناير.

تابع موقع تحيا مصر علي