عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر بالدنمارك: المصريون يرون أن الانتخابات ستنطلق بمصر إلى مستقبل واعد وتساهم في بناء الجمهورية الجديدة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

قال السفير كريم شريف سفير مصر بالدنمارك، إنّ حب المصريين بالخارج لبلدهم وإدراكهم لأهمية الانتخابات الرئاسية 2024 وواجبهم الدستوري والانتخابي جعلهم يشاركون في الانتخابات وهو ما ظهر اليوم وأمس.

تحيا مصر 

وأضاف شريف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "أعداد المصريين بالدنمارك المشاركين في الانتخابات كبيرة جدا، رغم أن الشتاء دخل بقوة وقيم الحرارة تصل إلى 4 درجات تحت الصفر، والإقبال اليوم كان أكبر من الأمس بكثير".

شارك أحد ذوي الهمم وأدى بصوته

وتابع سفير مصر بالدنمارك، أنّ الإقبال زاد اليوم على مستوى السيدات وكبار السن والأسر، كما شارك أحد ذوي الهمم وأدى بصوته وكان موجودا قبل فتح اللجنة الانتخابية، وجرى تقديم كل التسهيلات إليه بناءً على التعليمات الواردة بذلك، وهو ما جعله سعيدا والتقط صورا تذكارية وكان في صحبة أبنائه. 

سفير مصر بالدنمارك: نحن جزء من نسيج الوطن

قال السفير كريم شريف سفير مصر بالدنمارك، إنّ المصريين بالدنمارك جزء من نسيج الوطن ويتأثرون بالظروف المحيطة، لذلك، فقد شاركوا في الانتخابات الرئاسية 2024 بكثافة، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تزداد أعداد المشاركين بشكل أكبر غدا الأحد، في ظل التسهيلات التي تقدمها السفارة للجالية المصرية في الدنمارك.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "المصريون شاركوا في الانتخابات الرئاسية لأنهم يرون أنها ترسم مستقبل مصر وأنها ستنطلق بمصر إلى مستقبل واعد وجديد وستساهم في بناء الجمهورية الجديدة".

مشقة السفر 4 أو 5 ساعات للتصويت في الانتخابات

وتابع: "الإقبال بالأمس كان متوسطا واليوم شديد جدا رغم صعوبة الظروف المناخية، كما أن كثيرا من الشباب الذين يدرسون في جامعات تبعد عن العاصمة تحملوا مشقة السفر 4 أو 5 ساعات للتصويت في الانتخابات، ومن الواضح أنهم نسقوا مع بعض من أجل ممارسة حقهم الانتخابات والمشاركة في هذا العرس الانتخابي".

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي