عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريون في الصين يبدأون التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج

تحيا مصر

بدأ المصريون في الصين في التاسعة من صباح الأحد (بتوقيت بكين) في التوافد على مقر اللجنة الفرعية الانتخابية بسفارة مصر للتصويت، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024.

تصويت المصريين بالصين

وفتحت سفارة مصر فى العاصمة بكين أبوابها أمام المواطنين من أبناء الجالية المصرية لممارسة حقهم الدستورى.

وتستمر عملية الاقتراع اليوم في اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية حتى الساعة التاسعة مساء (بالتوقيت المحلى لبكين) في الموعد المحدد لغلق صناديق الاقتراع.

الانتخابات الرئاسية بالخارج 2024

وانطلق سباق الرئاسة المصرية الأول الجمعة (الأول من ديسمبر)، وفق توقيت كل دولة من دول العالم التي تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، باقتراع المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها أربعة مرشحين، هم: المرشح عبد الفتاح السيسى (رمز النجمة)، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى (رمز الشمس)، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى (رمز السلم).

وسوف يتواصل تصويت المصريين بالخارج حتى /الأحد/ في البعثات المصرية الدبلوماسية والقنصلية في 137 مقرًا فى 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن اجراءات الإدلاء بالصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، حيث سيكون التصويت عن طريق الاقتراع السري العام المباشر، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق ولا يقبل في إثبات شخصية الناخب سوى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي، ويكون الإدلاء بالصوت بمقر القنصلية أو البعثة الدبلوماسية أو أيا من المقار التي يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناء على ترشيح وزارة الخارجية.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء وفقا للتوقيت المحلي الخاص بكل دولة يجرى فيها الاقتراع ويستمر على مدار ثلاثة أيام السبت 2 ديسمبر والأحد 3 ديسمبر 2023 حيث يتم الاقتراع يوميا في الثلاث ايام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي