عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رائدة أعمال بسلطنة عمان: المصريين أظهروا تلاحمهم بالمشاركة في العملية الإنتخابية

عضو الجالية المصرية
عضو الجالية المصرية بسلطنة عمان

قالت الدكتورة أمل طلعت، رائدة أعمال في سلطنة عمان ودول الخليج وأحد أعضاء الجالية المصرية بسلطنة عمان، إن المصريين بالخارج قدموا صورة مشرفة أمام العالم منذ بدء الانتخابات المصرية بالخارج، مشيرة إلي أن الإقبال الكثيف علي المشاركة في العملية الإنتخابية أظهر مدى التلاحم بين المصريين وبخاصة أن ظروف العمل خارج البلاد كثيرا ما يصعب عملية الالتقاء بينهم.

تحيا مصر

وأشارت خلال استضافتها في برنامج، صباح الخير يا مصر، المذاع علي القناه الاولى المصرية، إلي أن هذه الصورة المشرفة عكست الانتماء الوطني للمصريين حتى وإن كانوا خارج بلدهم.

المصريين المقمين بالخارج

ودافعت، أمل، عن المصريين المقمين بالخارج والذين كثيرا ما يتم التشكيك في درجة إنتمائهم لوطنهم، مؤكدة علي أن شعورهم بحب الوطن يكون مضاعف لشعور المقمين بداخله وبخاصة أنهم يحرصون دائما علي التواجد بمعظم المناسبات الوطنية، كما أنهم دائمي الحديث مع ابنائهم  عن عظمة هذه البلد ورغبتهم الملحة في العودة إليها والاحتماء بها.   

انتخابات الرئاسة المصرية

جدير بالذكر، أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بدأ الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم، في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة. وشهدت هذه اللجان إقبال شديد من السيدات وكبار السن رغم برودة الطقس وبعد المسافات، كما شهدت هذه اللجان العديد من المشاهد الإحتفالية التي عبرت عن مدى وعي المصريين السياسي.     

برنامج صباح الخير يا مصر، هو واحدا من أقدم وأشهر البرامج الصباحية  الإخبارية في مصر، ويذاع بشكل يومي علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية. ويقدم هذا البرنامج، وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، العديد من الفقرات التي تهتم بالمجالات السياسية علي الساحة المصرية والعالمية، وكذلك الاخبار المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والإجتماعية والمرورية والصحية، هذا إلي جانب تقديم بيانا تفصيليا بدرجات الحرارة المتوقعة علي مدار اليوم وحالة الطقس. كما يقدم هذا البرنامج تحليلا لمعظم الأخبار الصحفية من خلال إستضافة عدد من الوجوه الاعلامية والصحفية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي