عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد بركات: الأهلي كان يستطيع الفوز على يانج أفريكانز بنتيجة كبيرة

تحيا مصر

أكد الإعلامي محمد بركات، أن الأهلي كان يستطيع الفوز على يانج أفريكانز بنتيجة كبيرة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

تحيا مصر

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية ببرنامج الريمونتادا، المذاع عبر فضائية المحور: " الأهلي كان يستطيع تسجيل عدد وافر من الأهداف في مواجهة يانج أفريكانز، ونتيجة اليوم لا تعبر عن أداء الفريق الذي أضاع العديد من الفرص".

وتابع محمد بركات: "نحن غير معتادين على استقبال الأهلي لأهداف في أوقات متأخرة من عمر المباراة، خاصة بالطريقة التي سجل بها الفريق التنزاني الهدف، في غفلة من دفاع الأهلي".

وأختتم محمد بركات: "نتيجة اليوم هي إيجابية بالنسبة للأهلي، ولكن بالنظر إلى سير المباراة، فالفريق الأحمر كان يستحق الفوز والحصول على الـ3 نقاط".

حديث قمصان عن مباراة الأهلي ويانج أفريكانز 

وأضاف قمصان: جميع التغييرت كانت هجومية أمام يانج أفريكانز من أجل حسم المباراة، ‏ونواصل العمل على علاج ظاهرة إهدار الفرص.‏

وأشاد المدرب العام باللاعبين الذين شاركوا خلال الشوط الثاني، مؤكدًا أن جميع البدلاء قدموا ‏مردودًا قويًّا، وأن عودة لاعب بحجم عمرو السولية للمشاركة مع الفريق إضافة كبيرة لما ‏يمتلكه من خبرة كبيرة.‏

وأكد قمصان أن اللاعبين بذلوا مجهودًا بدنيًّا كبيرًا في ظل الأجواء بتنزانيا، وأمام فريق يانج ‏أفريكانز القوي والمميز.‏

وأوضح المدرب العام أن الفريق افتقد جهود محمد عبد المنعم بسبب كدمة في كاحل القدم، وأن ‏الجهاز الفني دائمًا ما يكون لديه الثقة في جميع اللاعبين، مشيدًا بما قدمه الثنائي رامي ربيعة ‏وياسر إبراهيم خلال المباراة. ‏

واختتم سامي قمصان تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي مطالب بحسم جميع المباريات على ‏ملعبه، خاصة المباراة المقبلة أمام شباب بلوزداد في الجولة الثالثة من دور المجموعات. ‏

تصريحات كولر بعد التعادل أمام يانج أفريكانز 

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق قدم مباراة جيدة أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الأهلي تحصل على العديد من الفرص وكان لديه فرصتان محققتان للتسجيل في الشوط الأول، وكذلك تحسنت الأمور في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة واستحواذًا كبيرين وخطورة على مرمى المنافس.

وأوضح: «خضنا اللقاء وسط ظروف صعبة من حيث درجات الحرارة والرطوبة».

وأكمل: «سعداء للغاية بعودة عمرو السولية إلى المشاركة في المباريات من جديد خاصة أنه لاعب مميز وصاحب خبرات كبيرة ومنح إضافة ملموسة لوسط الملعب، كذلك كريم فؤاد كان مميزًا وأظهر خطورة كبيرة على مرمى المنافس».

وأشار كولر إلى أن الأهلي كان بمقدوره تحقيق الفوز لولا غياب التوفيق وإهدار الفرص، ولكنها طبيعة كرة القدم التي تعتبر الأخطاء جزءًا منها.

واستكمل: «كل اللاعبين قدموا المطلوب منهم على أفضل ما يكون، والبدلاء ظهروا بشكل مميز خاصة أفشة والسولية وكريم فؤاد وكذلك طاهر الذي أزعج دفاعات يانج أفريكانز حتى نهاية اللقاء».

تابع موقع تحيا مصر علي