عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير: محمد عبد المنعم يغيب عن مواجهة شباب بلوزداد فى بطولة دوري الأبطال

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم القلعة الحمراء السابق، أن محمد عبد المنعم دافع النادي الأهلي، سيغيب عن مواجهة فريق شباب بلوزداد فى بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي:" أن إصابة محمد عبد المنعم تحتاج 10 أيام، ومن المقرر أن يغيب عن مباراة شباب بلوزداد الجزائري".

 وتابع شوبير قائلاً:"اللاعب سيخضع للفحص الطبى اليوم بسبب استمرار تورم قدمه، وعلى إثره سيتحدد موقفه من المشاركة فى كأس العالم للأندية".

ووأصل شوبير قائلاً:" أما ياسر إبراهيم اشتكى من شد فى نهاية مباراة يانج أفريكانز وهو ايضاً سيخضع للأشعة لتحديد فترة غيابه عن المشاركة مع الفريق".

أحداث مباراة الأهلي ضد يانج أفريكانز

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بهدف لمثله مع يانج أفريكانز التنزاني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة خاصة في المحاولات الهجومية التي لاحت أمام حسين الشحات ومحمود كهربا وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر، لكنها أهدرت جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 86 بهدف حمل توقيع بيرسي تاو وتعادل يانج أفريكانز في الدقيقة 91. بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 4 في صدارة المجموعة ويحصل يانج أفريكانز على أول نقطة.

بدأ الأهلي المباراة بفاعلية وتحركات مستمرة بدون كرة مع الضغط على المنافس للسيطرة على وسط الملعب واستغلال انطلاقات ظهير الجنب محمد هاني وعلي معلول وإرسال الكرات العرضية لرأس الحربة محمود كهربا. 

مع الدقائق الخمس الأولى حاول فريق يانج أفريكانز اختراق تحصينات الأهلي الدفاعية بمناوشات هجومية من العمق والجانب الأيسر، لكنها تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي بقيادة ثنائي الارتكاز رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومن خلفهما محمد الشناوي بيقظته ورشاقته. 

في الدقيقة 14 نشط الأهلي هجوميًّا مع انطلاقة أليو ديانج وتمرير الكرة إلى إمام عاشور الذي أهدى حسين الشحات تمريرة سحرية بكعب القدم، وسعى حسين للمراوغة لترتد مرة أخرى إلى إمام فسدد الكرة لكن حارس المرمى دجيجي ديارا تمكن من التصدي لتسديدة عاشور. 

في الدقيقة 18 أهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق عندما تسلم محمود كهربا الكرة داخل منطقة جزاء يانج أفريكانز ومررها سريعًا في اتجاه بيرسي تاو الذي تركها إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا، فسدد الشحات بباطن القدم لكن فوق العارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي