عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ: إقبال المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات يؤكد وعيهم بالتحديات

عبد السلام الجبلى
عبد السلام الجبلى

قال المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إن مشاهد مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، تؤكد حجم الإقبال الكبير علي التصويت في الانتخابات، الأمر الذى يؤكد وعى المصريين في الخارج بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس المناسب للبلاد في تلك المرحلة الصعبة التي تواجه فيها البلاد تحديات كبيرة عالمية وإقليمية.

تحيا مصر

مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

وأضاف الجبلي في تصريحات له اليوم، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، تختلف عن تصويت المصريين بالداخل، نظرا للتحديات الكبيرة التى تواجههم  مثل تحمل المسافات الكبيرة التى يقطعها المصريين بالخارج من أجل الوصول إلي مقار السفارات والقنصليات، وهو ما يؤكد عزيمة وإرادة المصريين بالخارج في القيام بدورهم تجاه الوطن بهدف الحفاظ على الاستقرار الذى تشهده البلاد حاليا.

إجراء الانتخابات الرئاسية

وأوضح الجبلي، أن النجاح في إجراء الانتخابات الرئاسية، وسط مشاركة كبيرة، يمكن البلاد من مواصلة مسيرة التنمية والانجازات، متابعا، أن حجم الإنجازات التى شهدتها البلاد في السنوات الماضية برئاسة الرئيس السيسي، لم تشهدها أى دولة أخرى تعرضت لتلك التحديات التى تواجه مصر، وهو ما يتطلب بذل الجهود للحفاظ علي تلك الإنجازات.

استكمال إجراءات الانتخابات الرئاسية

وأكد النائب عبد السلام الجبلي، أهمية استكمال المصريين بالداخل، تلك الصورة المشرفة في الانتخابات الرئاسية في أيام التصويت بالداخل ١٠-١٢ ديسمبر، لاستكمال إجراءات الانتخابات الرئاسية في شكل يعبر عن حرص المصريين علي ممارسة دورهم وواجبهم الوطنى تجاه وطنهم.

وكان قد قال النائب محمد توفيق الجمل، عضو مجلس الشيوخ، إن الملحمة الوطنية التى صنعها المصريون بالخارج في انتخابات الرئاسة تحمل المواطنين بالداخل مسئولية أكبر تجاه وطنهم، وهو ما يتطلب نزولهم بكثافة رداً للجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

المشاركة في الانتخاب واجب وطنى

وأكد الجمل في بيان صحفي اليوم، أنه يجب أن يعي الجميع أن المشاركة في الانتخاب واجب وطنى وحق دستورى وأن تأييد ودعم المصريين بالخارج للرئيس السيسى فى هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على تقدير الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة السياسية لخدمة الشعب المصري.

المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 

وأشاد عضو مجلس الشيوخ بحرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إعمالًا لحقهم القانونى الدستوري خاصة أن المصريين بالخارج يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصرى، فى مختلف دول العالم ومشاركتهم علامة مهمة فى تأكيد أصالة الشعب المصرى وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدي لمخططات الفوضى.

وعي الشعب المصري وإدراكه للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية

وطالب المصريين بالداخل بضرورة الخروج  أمام العالم ايام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر الجاري ، ليعبروا عن  وعي الشعب المصري وإدراكه للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، مشددًا على ضرورة أن يتحول هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي يشارك من خلاله المصريون في اختيار من يقوم مصر ل6 سنوات.

وأشار إلي أن المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج فى هذه الانتخابات بمثابة بروفة تؤكد أن المصريين بالداخل سيكونون حريصين كل الحرص على المشاركة الكبيرة فى هذه الانتخابات لتؤكد مصر أمام العالم كله استمرارها فى اداء دورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي