عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة موسم الأمطار ومنع الازدحام المتكرر.. النائب ايهاب منصور يتوجه بسؤال برلماني لوزير التنمية المحلية.. ويؤكد: الوقاية خير من العلاج

ايهاب منصور
ايهاب منصور

تقدم المهندس ايهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بسؤال موجه لكل من وزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن الاجراءات الاستباقية لمواجهة موسم الأمطار ومنع الازدحام المتكرر الذى يحدث فى الطرق والأنفاق وما تم  من إجراءات بخصوص أعمدة الإنارة بالشوارع ومراجعة غلق أبوابها وعدم كشف الأسلاك الكهربائية حفاظاً على حياة المواطنين.

تحيا مصر

تحسين حالة الصرف بأنفاق القاهرة الكبرى

وكان النائب قد نوه سابقاً  لدراسة تمت عام 2014 لتحسين حالة الصرف بأنفاق القاهرة الكبرى، ولم يتم الاستعانة بهذه الدراسة التى قام بها خبراء فى حينه.

سقوط أمطار أقل من الغزيرة

وأضاف منصور، أنه"  ليس مقبولًا أن نكرر أخبار ومشاهد إرتفاعات المياة التى تصل إلى 1.5 متر لمجرد سقوط أمطار أقل من الغزيرة، فما بال إذا تعرضنا لأمطار شديدة!؟".

وطالب منصور الجهات التنفيذية باتخاذ التدابير اللازمة مبكرًا قائلًا "الوقاية خير من العلاج" .

وكان قد علق النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، مسبقًا على اقتراح وزيرة المخابرات في حزب الليكود، "جيلا جملئيل"، بشأن إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم، بأن " ده مش اسمه توطين طوعي، ده اسمه تهجير"، مؤكدًا رفض محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة ومحيهم من على وجه الأرض".

محاولات إسرائيل لمحو الفلسطينيين

وأشار منصور في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن محاولات إسرائيل لمحو الفلسطينيين، شملت محاولات الإبادة الجماعية، والقتل الإجرامي، وبتهجيرهم لبلاد أخرى، ولكن كل هذه المحاولات مرفوضة تمامًا.

تفريغ القضية الفلسطينية

وتابع:" الكيان الإسرائيلي يسعى لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، مشيرًا إلى أن مجلس النواب المصري شهد اليوم مناقشات لطلبات إحاطة بشان دور وجهود الحكومة لدعم القضية الفلسطينية، ومنع التهجير القسري للفسطينيين".

التهجير القسري للفلسطينيين

وأكد عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، رفضه لتسميه التهجير القسري بأية مسميات أخرى واظهاره كحل من الحلول، مستنكرًا قتل الجيش الإسرائيلي للأطفال والسيدات والشعب الأعزل في فلسطين، وهدم المستشفيات والمساجد والكنائس.

وأردف:" كل ما فعلته إسرائيل ما هي إلا جرائم وحشية لا تقضى بالتقادم، مطالبًا بمحاسبتها على ما فعلت في فلسطين، مؤكدًا رفضه للتهجير:" لا للتهجير".

تابع موقع تحيا مصر علي