عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام الحصرى: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية تؤكد حرصهم على استكمال بناء الوطن

هشام الحصري
هشام الحصري

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مشهد مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية يؤكد حرص المصريين في كل مكان علي استكمال خطوات بناء وطنهم واستمرار مسيرة الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال العشر سنوات الماضية.

تحيا مصر

اختيار قائد البلاد في الفترة المقبلة

وأضاف الحصرى في تصريحات له اليوم، أن التحديات الحالية التى تواجه البلاد، كانت دافعة للمصريين بالخارج  علي التصويت في الانتخابات الرئاسية بهدف اختيار قائد البلاد في الفترة المقبلة يكون قادرًا علي مواجهة تلك التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية.

تحقيق انجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ما تواجهه البلاد حاليًا من تحديات يتطلب وجود قائد ذو طراز فريد يتمتع بالقوة والحسم والحكمة، وهو ما ينطبق علي الرئيس السيسي  الذى تحظى به مصر حاليًا، والذى استطاع تحقيق انجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات، مستشهدًا بما حدث في القطاع الزراعي من مشروعات قومية تستهدف التوسع في الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية بمثابة رسالة للعالم باصطفاف المصريبن صفًا واحدًا في مواجهة التحديات، وأنهم يدعمون ويساندون قيادتهم السياسية في تلك المواجهة سواء علي المستوى السياسي أو الاقتصادى.
ودعا الحصرى، المصريين بالداخل لاستكمال ذلك العرس الديمقراطى في الانتخابات الرئاسية بالداخل أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر المقبل، مشيرًا إلي ثقته في احتشاد المواطنين أمام اللجان، لدعم وطنهم والحفاظ عليه من أى مخاطر تهدد أمنه واستقراره.

وكان قد أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، جاءت بمثابة رد واضح وصريح وحاسم علي كل دعوات المقاطعة التى تستهدف تشويه صورة الاستحقاق الدستوري.

المصريين بالخارج قدموا صورة مشرفة وحضارية

وأشار زين الدين في تصريحات له اليوم، إلى أن المصريين بالخارج قدموا صورة مشرفة وحضارية بحرصهم على الاحتشاد أمام مراكز الاقترع من السفارات والقنصليات، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ما يؤكد حرصهم علي استقرار الوطن والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في الفترة الأخيرة.

حرص مؤسسات الدولة المصرية علي تسهيل مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات

وأشاد النائب بحرص مؤسسات الدولة المصرية علي تسهيل مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات وتذليل العقبات التي تواجه إتمام ذلك الاستحقاق علي أكمل وجه، حرصا منها على ترسيخ مبادىء الديمقراطية و تحقيق نزاهة وعدالة العملية الانتخابية وأحقية جميع المصريين في الداخل والخارج في ممارسة حقوقهم السياسية.

النائب محمد زين الدين: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية "مشهد مشرف" ورد على دعوات المقاطعة

وقال محمد زين الدين: اتوقع استمرار ذلك المشهد المشرف للمصريين أثناء إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل الأسبوع المقبل، مشيرا إلي أن هناك وعى كبير لدى الشعب المصري بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاسيما في ظل المستجدات الحالية والتحديات الراهنة التى تحيط بالبلاد حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي