عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فريد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية من المغرب.. ويؤكد: هذا الاستحقاق سيحدد مصيرنا

النائب محمد فريد
النائب محمد فريد

دعا النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،، إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، معربًا عن تقديره للمرشحين الأربعة الذين يخوضون غمار السباق الرئاسي.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة له، من سفارة مصر بالمغرب، أذاعتها صفحتة التنسيقية حيث أدى النائب بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت بالخارج على مدار 3 أيام بدءً من الجمعة وحتى اليوم الأحد.

النائب محمد فريد يدلي بصوته

وأضاف "فريد" أن "اليوم سعدت بالإدلاء بصوتي في الانتخابات الرئاسية وهي 5 انتخابات تعددية تمر على مصر".

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن "هذه الانتخابات مهمة لأنها هي التي ستقرر مصيرنا خلال الـ 6 سنوات المقبل".

وأردف: "لدينا 4 مرشحين أكفاء محترمين، مهم ننزل ونعبر عن رأينا ونقول اللي عايزينه ونختار المرشح أيا من كان".

توافد المصريين في المغرب

يشار إلى أن مقر الاقتراع للانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية فى العاصمة المغربية الرباط، توافد من الجالية المصرية في المغرب، فى اليوم الثالث والأخير من التصويت.

واحتشدت أعداد كبيرة من الجالية المصرية أمام المقر الانتخابى، فى مظاهرة حب لمصر، وإصرار على ممارسة الحق الدستوري واختيار مستقبل الوطن.

وتمكن الكثيرون من أعضاء الجالية المصرية، وخاصة المقيمين في مدن وأقاليم تبعد أكثر من 500 كيلومتر عن العاصمة الرباط، من المشاركة والحضور بأعداد كبيرة إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري فى الانتخابات الرئاسية.

وفتحت السفارة المصرية بالرباط أبوابها لأعضاء الجالية لليوم الثالث على التوالي، مقدمة كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لتسهيل عملية الاقتراع.

تصويت المصريين في المغرب

وخلال اليوم الأول والثانى لتصويت المصريين في الخارج، شهدت سفارات وقنصليات الدولة المصرية إقبالاً ملحوظاً بمختلف الدول، ما عكس حرص الناخبين على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، وسط انتظام في عملية التصويت منذ بداية العملية الانتخابية في نيوزيلندا، أول لجنة انتخابية تفتح أبوابها، وصولاً إلى قنصلية مصر في لوس أنجلوس، التي تعد آخر لجنة تستقبل ناخبين بموجب فروق التوقيت.

ومن المقرر أن تغلق مقار اللجان في المغرب أبواب التصويت أمام الجالية المصرية هناك في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد.

تابع موقع تحيا مصر علي