عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزيرة الهجرة لـ قصواء الخلالي: مشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات واجب وطني وحق دستوري

تحيا مصر

قال السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، إن الإعداد لغرفة العمليات ومتابعة انتخابات الرئاسة بدأ منذ فترة، ولم يبدأ مع بداية التصويت، حيث بدأ مع تحرك وزيرة الهجرة لمناطق الكثافة التصويتية، وقامت برحلة مكوكية للسعودية والإمارات ثم إلى إيطاليا وفرنسا.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضاف "عباس"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذه الزيارات تهدف لحث المصريين على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي، وحثهم على أنه واجب وطني وحق دستوري للمواطن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

التصويت في الانتخابات الرئاسية

ولفت أن وزيرة الهجرة التقت الجاليات وبحثت معهم عن قرب للإجابة عن كل الاستفسارات والأسئلة، ونُسِّق مع رؤساء الجاليات، نظرا لأن هناك مصريين يعيشون على بعد مسافات بعيدة عن منطقة التصويت، ووصلت المسافة إلى 1200 كم.

وأشار إلى  هذا ما حدث في مسقط، حيث يتجمع المصريون في مدينة صلالة، والمسافة بين المدينتين 1200 كم، ونُسِّق مع رؤساء الجاليات لنقلهم عبر الأتوبيسات للمقر الانتخابي للإدلاء بصوتهم، وهذا ما حدث في السعودية وكندا أيضا.

قصواء الخلالي: المصريون بالخارج قدموا صورة مشرفة لمصر في الانتخابات الرئاسية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المصريين في الخارج قدموا في الانتخابات الرئاسية 2024 مشهداً منضبطاً ولائق وبه اعتزاز وتقدير كبير بانتمائهم لمصر، حيث شهدت الانتخابات مشاركة كثيفة للمصريين بالخارج.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن كل شخص له رؤية في اختياراته ولكن المهم أن تمارس حقك الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتك ورؤيتك هذه هي الرسالة التي وصلت للمصريين بالداخل من أبنائهم المصريين بالخارج.

وأوضحت أن المصريين في الخارج قدموا في الانتخابات الرئاسية صورة مشرفة وانتماء ووطنية ورسائل اعتزاز وتقدير لمصر وأن المسافات لم تكن عائقاً لممارسة حقهم الدستوري ودورهم في بناء الوطن وصناعة مستقبله، كل هذه التفاصيل وصلت من خلال رسائل كثيرة ومشرفة لرؤية المصريين بالخارج

ولفتت أن المصريين بالخارج تحدوا عدة الظروف والملابسات من المسافات الطويلة والطقس السيء والانشغال، وكانوا يساعدون بعضهم البعض للإدلاء بصوتهم وممارسة هذا الحق الدستوري.    

وأفادت بأن لجان الانتخابات الرئاسية في الخارج بدأت في أعمال فرز الأصوات، والهيئة الوطنية للانتخابات نفت بالسماح للسفارات بإعلان نتيجة التصويت.

تابع موقع تحيا مصر علي