عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل تسليم وحدات سكنية ضمن برنامج سكن لكل المصريين قبل موعدها بـ 6 اشهر

 مي عبد الحميد رئيس
مي عبد الحميد رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي، إنهم كانوا مطالبين بتنفيذ 20 ألف و500 وحدة سكنية في منطقة السادات الصناعية منذ بداية برنامج سكن لكل المصريين، مشيرة إلي أنهم تمكنوا بالفعل من بناء وتشطيب النسبة الاكبر من وحدات سكنية، وذلك قبل الموعد المحدد بستة أشهر.

تحيا مصر

وأوضحت خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج حضرة المواطن، والذي يقدمه الاعلامي سيد علي،  أنه تم تسليم عقود هذه الوحدات لعدد من المستفدين قبل الموعد المحدد، والذي كان من المقرر في ابريل القادم.

147 الف وحدة سكنية

و فيما يتعلق بالوحدات السكنية المقرر إقامتها في منطقة حدائق اكتوبر، قالت رئيسة صندوق الاسكان الاجتماعي، إنه كان من المقرر تنفيذ 147 الف وحدة سكنية، مضيفة أنه تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ 90 الف وحدة سكنية، مشيرة إلي أنه من المقرر الانتهاء من باقي الوحدات وتسليمها خلال عامي 2024 و2025.    

وفيما يتعلق بالمبالغ المالية التي تم دفعها من قبل المستفدين، قالت عبدالحميد، إن سعر الوحدة في الاعلان القديم كان 347 الف ونص جنيه مصري في حين أن التكلفة الفعلية لبناء وتشطيب الوحدة السكنية يتراوح بين 525 الف جنيه و575 الف جنيه مصري.

وحدات سكنية إضافية

واختتمت حديثها بأنه تم الاعلان عن توفير وحدات سكنية إضافية ضمن هذا البرنامج وذلك بعدما تمكن الصندوق من ايجاد اراضي تصلح لإقامة الوحدات السكنية عليها، موضحة أن هذا الاعلان يستهدف عدد من المواطنين الذين سبق وتقدموا في الاعلان السابق وتم رفضهم بسبب انتهاء الوحدات، مؤكدة أنه تم مخاطبة 70 الف مواطن للتقديم في هذا الاعلان التكميلي.

نقطة مضيئة

من جانبه، اشاد الاعلامي سيد علي، خلال برنامجه "حضرة المواطن"، والمذاع علي قناة الحدث، بالدور الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للإسكان، قائلا :"الصندوق ده نقطة مضيئة في وزارة الاسكان ولولا وجوده لكان صعب علي الفقراء ومحدودي الدخل ايجاد شقة للسكن بها". 

يذكر أن برنامج "حضرة المواطن"، يذاع ايام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء، علي قناة الحدث، والبرنامج من تقديم الاعلامي سيد علي. ويهتم البرنامج بتقديم ومناقشة كل ما يخص المواطن المصري علي المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي