عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفعال سيد علي بسبب تصريح لوزير التموين حول أزمة السكر

تحيا مصر

حرص الاعلامي، سيد علي، علي الحديث عن معظم الازمات التي يعيشها المواطن المصري، وذلك خلال حلقة، اليوم، من برنامجه "حضرة المواطن، والمذاع علي قناة الحدث، وكان من بين هذه القضايا ازمة ارتفاع اسعار السكر، والتي تسببت في انفعاله علي الهواء بسبب الحديث عن احد التصريحات المتعلقة بوزير التموين والتجارة الداخلية.

ازمة السكر

وأشار إلي أنه حاول التواصل مع الوزارة للتعرف علي ما توصل إليه الوزير بشأن هذه الأزمة، وبخاصة أنه كان من المقرر عقد اجتماع مع قيادات الوزارة بشأن هذه القضية قائلا: " المفروض سيادة الوزير عنده اجتماع مع قيادات الوزارة علشان ازمة السكر بس مش قادرين نعرف هيحلها ازاي لحد دلوقتي .. وكل اللي ربنا قدروا عليه أنه قال لو الأزمة متحلتش في خلال 10 ايام هننزل بالتسعيرة الاجبارية .. يا سلام كدة التجار اترعبوا يعني وخافوا .. بجد ايه ده يا سيادة الوزير".

وأضاف : "اللي مبوظ البلد دي يا سيادة الوزير هو السلوك الجشع للتجار والمحتكرين .. واحب اذكر المشاهدين أن اكثر من وزير تموين رحل بسبب المحتكرين .. أنا عارف انك من افضل الوزراء ولكن تصريحك غظني وغاظ ناس كتير".

السلع الاستراتيجية

وأكد سيد علي أنه في اوقات الازمات يجب التدخل من قبل الدول الرأسمالية لإيجاد حل وخاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية، واستكمل حديثه قائلا: "فاضل من ال10 ايام 3 ايام لو ربنا ادالي عمر هكلمك اقولك تصدق التجار خافوا منك فعلا".

التسعيرة الجبرية

يذكر أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد صرح بأنه  في حالة عدم الوصول إلي اتفاق سوي بين الحكومة والقطاع الخاص وكافة الاطراف المعنية بمنظومة السكر، سيكون الحل الوحيد هو اللجوء لفرض التسعيرة الجبرية لفترة معينة.

 

واشار الوزير خلال تصريحاته إلي أنه من المقرر استيراد ما يتراوح بين 400 إلي 500 ألف طن سكر خام في بداية العام المقبل، وهو ما ييؤكد علي وجود فجوة بين حجم الانتاج والاستهلاك في مصر.

برنامج “حضرة المواطن”، يقدمه الاعلامي سيد علي، ايام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء من كل اسبوع علي قناة الحدث اليوم.  

تابع موقع تحيا مصر علي