عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ما كسر عليه.. التحفظ على قائد السيارة المصطدم بالراحل أشرف عبد الغفور «صور»

أشرف عبد الغفور _
أشرف عبد الغفور _ أرشيفية

فجر الفنان أشرف زكي عدة تصريحات حول وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديد على قناة on الفضائية.

تحيا مصر

تصريحات أشرف زكي عن أشرف عبد الغفور 

وقال أشرف عبد الغفور: مات كبير العيلة وأبو المهنة.. أخونا وصديق كل فرد من نقابة الفنانين لدرجة إن النقابة كلها في المستشفى.. جاءت إثر الخبر الأليم.

وتابع أشرف زكي، الراحل رجل نقابة من طراز عظيم، حيث تدرج في مناصب نقابية ووصل لمنصب نقيب في فترة عصيبة من فترات النقابة وقدم الكثير.

حالة زوجة أشرف عبد الغفور الصحية

وأضاف، زوجته فاطمة إصابتها خفيفة، ولكنها لا تعلم شيئًا عن الوفاة حتى الآن.

واستطرد: تدرج أشرف عبد الغفور في مناصب كتير وآخرها نقيب للمهن التمثيلية في فترة عصيبة، وعمل إنجازات عظيمة، وكان فنان نادر وخلوق.

اللحظات الأخيرة في حياة أشرف عبد الغفور 

واستكمل أشرف زكي حديثه قائلًا: أستاذ شرف عبد الغفور كان في طريقه لبنته ومعاه زوجته وعربية كسرت عليه خبطته، وحاليًا النيابة بتحقق في الواقعة، وتم التحفظ على قائد السيارة الأخرى.

حادث سير أشرف عبد الغفور

من جانبه، قال أشرف زكي في مداخلة هاتفية له مع برنامج في كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة أون: بداية كل التقدير والاحترام لشعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية وللنقابة برئاسة الأستاذ مسعد فودة، ونقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل طلباتنا باختصار احترام قانون ولوائح النقابة، والتقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة.

اقرأ أيضًا.. 

عفاف مصطفى عن سيناء: محدش ييجي ناحيتها.. مش هندخل حرب ونضحي بولادنا 

وأردف، الموضوع مش بس مشاركة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحون، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل شغال عليه أكثر من  83 شخصا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه   النقابة ملهاش علاقة بيهم ولا عندهم تصاريح.

وأوضح، إحنا كنقابة لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، وقد أفادت شركة الإنتاج بمسؤولية المخرج مسؤولية كاملة عن اختيار عناصر العمل.

وأضاف، عندي بند أن يكون الشخص حسن السير والسلوك، نفرض إنه طلع ليس حسن السير والسلوك، مش ده محسوب على الأسرة الفنية؟، والقانون يبيقول نسبة التشغيل 90% أعضاء و10% تصاريح، دول 70% وبدون تصاريح، مش مطلوب مني أقف أتفرج.

تابع موقع تحيا مصر علي