عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي: الحوار الوطني فرصة لاستفادة الدولة من أفكار المعارضة.. ومرشحنا تعهد باستكماله بعد الانتخابات الرئاسية

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن دعوة الحوار الوطني جاءت منطقية في توقيتها وترتيبها، ويجب أن تقرأ على أنها نوع من غلق صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة على طريق الجمهورية الجديدة، من أجل إصلاح سياسي، مشيرًا إلى أنه لولا رعياة الرئيس السيسي له كنا دخلنا في مشادات كثيرة جدًا.

جاء ذلك، خلال استضافته ببرنامج "المساء مع قصواء"، على قناة cbc، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي وينقله موقع تحيا مصر.

الحوار الوطني لم يكن كمينا

وأضاف "فوزي" أن الحوار الوطني استهدف الحديث عن مشاكلنا وترتيب أولوياتنا، وإعادة لحمة 30 يونيو مرة أخرى، وإعادة بناء الثقة، مشددًا على أن البعض كان يتعجب الفكرة ويتساءل: هل هو كمين؟.. لكن بالطبع لم يكن كمينًا او ما شابه، فهو برعاية مباشرة من الرئيس السيسي.

الانتخابات الرئاسية والحوار الوطني

وقال مدير حملة السيسي، إن المشهد الانتخابي الذي نراه اليوم، نتاج مباشر للحالة الصحية التي خلقها الحوار الوطني، الذي يعني قبول الآخر، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، فالحوار قصة نجاح تمخضت عن إصدار توصيات عديدة على طاولة الرئيس السيسي، الذي أكد أن كل ما يتوافق عليه في الحوار الوطني هو موافق عليه في ضوء صلاحياته الدستورية، فيما سيتم التوجيه بالموضوعات الأخرى التي تتعلق باحتياجاتها التشريعية.

الحوار الوطني حالو صحية مستمرة

وأكد أن المجموعة الأولى من المخرجات صدرت، وأكد الرئيس السيسي في إجابته على مدى استمرارية الحوار الوطني، وأكد بالإيجاب أنها حالة صحية ستستمر، بعدما اكتسب شكلًا مؤسسيًا، وناقش الموضوعات بدون أسقف، فيما تستكمل البقية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأشار مدير حملة السيسي، أن الحوار الوطني يضم قضايا في حقيقتها تشغل المجتمع المصري، وهناك استكمال لبعضها الأخرى، وفقًا لتعهده أمام الناس بأن حالة الحوار يجب أن تستمر، في ضوء ما حققه من ثقة للمواطنين والمعارضة، ومناقشة القضايا بأريحية، لافتًا إلى أن المعارضة لديها أفكار، والحوار الوطني فرصة لأن تستفيد الدولة من تلك الأفكار التي تمتلكها المعارضة الوطنية، التي تعد جزءًا من النظام السياسي، كونها لم تخرج على نظام الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي