عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: عقيدة السيسي حمت سيناء عندما كان مديرا للمخابرات.. فماذا يمكن أن يفعل الآن وهو رئيسا للجمهورية؟

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، مدير حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية، جاء مبكرًا ومشرفًا، ومذ اللحظة الأولى، قال مرشحنا: "لا للتهجير" لا للتصفية، لا لمنع المساعدات..الخ"، مضيفًا: "لكي أبرز الجانب القيمي والأخلاقي لمرشحنا  هو أن كان يتحدث بلسان واحد ولبس بلسانين، وحواره مع المستشار الألماني جعلني أنبهر، حيث انطلق من لغة المصلحة المشتركة، حيث بين أن التهجير تهديد بحرب إقليمية".

جاء ذلك، خلال استضافته ببرنامج "المساء مع قصواء"، على قناة cbc، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي وينقله موقع تحيا مصر.

مواقف مصرية ثابتة

وأوضح "فوزي": "مصر لديها التزامات أخلاقية وعربية وهي قضية القضايا.. وتلك الالتزمات تتوافق مع نظرة مرشحنا"، متابعًا: "تهجير الفلسطينيين بالنسبة لنا خط أحمر.. يوجد في مصر 9 مليون ضيف من بلدان متعدد، ولم يضير مصر بمساحتها الكبيرة وشعبها المعطاء أن تستضيف 2 مليون آخرون، لكن هذا يعني تفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها".

عقيدة السيسي التي حمت سيناء

وذكر: "السيسي عندما كان مديرًا للمخابرات برتبة لواء، كان السبب المباشر في وضع مرسوم بقانون "تنظيم التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء"، يتضمن "لا يجوز تملك الأرض في سيناء إلا لمصري مولود لأب وأم مصرية".. يصاحبه إجراءات أخرى".

وأوضح أن الشخص الذي كانت تلك عقديته، و ذلك تصرفه!.. ما الذي يمكن أن نتخيله بينما أصبح قائدا أعلى للقوات المسلحة، ورئيسا للجمهورية؟!.

إدراك أهمية وجود جيش قوي

ولفت إلى أننا كنا نتحدث من منظور شخصي ضيق، لكن الآن أدركنا لماذا لدينا جيش قوي، ولماذا التنمية في سيناء، ولماذ صدرت تلك القوانين.. والآن المواطن المصرية استطاع أن يجد الآن إجابة على تلك الأسئلة".

وتحدث عن مقولة "الانتخابات محسومة"، وأشارإلى انه خلال حملاتنا الانتخابية كنا نواجه سياسة "الكسل المطمئن".

تابع موقع تحيا مصر علي