عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: أؤيد بيع ممتلكات الدولة ولا أملك أجندة

عمرو اديب
عمرو اديب

اعلن الاعلامي عمرو اديب، تأييده الكامل لبيع متتلكات الدولة للقطاع الخاص وذلك لسد الديون ومواجهة الأزمات التي تمر بها البلاد، قائلا : "مفيش حاجة هتعدل المايلة الا البيع".

تسريع وتيرة البيع

وأضاف اديب خلال برنامجه الحكاية، والذي يقدمه علي قناة mbc، أنه اصبح كالكتاب المفتوح أمام المشاهدين، مؤكدا أنه لا يحمل أجندة بعينها وإنما ينقل وجهة نظره التي لا تتغير، قائلا: "انا مع تسريع وتيرة البيع .. انا معنديش اجندة وكلامي مش بيتغير انا من المؤيدين للبيع". 

وأوضح اديب، أنه يملك العديد من الامثلة علي عدم قدرة الدولة علي إدارة المشروعات، مشككا في قدرة الصناديق الوطنية او الاعانات علي حل الازمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، قائلا: "الدولة مدير فاشل للمشاريع وعندي نماذج كثيرة وممكن اعملكم كتاب ٥٠ سنة .. لا صناديق ولا اعانات هتحل الازمة".

42 مليون دولار

وانتقد اديب خلال برنامجه كل من يأمل في شطب الديون المصرية للخارج، قائلا : " يجي حد يحلم باللي حصل في عهد الرئيس مبارك ويقولولك هنشطبلك الديون لا طبعا احنا مطالبين بدفع ٤٢ مليون دولار السنة الجاية".

برنامج الحكاية، يذاع علي قناة mbc، أيام الجمعة والسبت والأحد والأثنين من كل أسبوع.

الجنسية السعودية

يذكر أن الاعلامي عمرو اديب، احتفل مؤخرا، من خلال برنامجه، بمنحه الجنسية السعودية مؤكدا أنه قضى ما يزيد علي ٣٠ عاما من عمره في العمل بالمؤسسات السعودية وهو ما يعني أنه من العاملين بالخارج ولكنه مقيم في الداخل. واوضح أنه تحمل مسؤلية إضافية بهذا المنح لأنه اصبح بمثابة جسر بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية.

كما احتفل اديب، مؤخرا كذلك، بزفاف نجله خالد بحضور عدد كبير من الاهل والاقارب دون تقديم الدعوة لنجوم الفن والمجتمع. وقدم خلال الحفل كلمة شكر وتقدير للحاضرين، قائلا: " أنا فخور جدا اني بنتمي لعيلة كلها ناس طيبة جدا انا بشكر حضراتكم شكرا جزيلا ان انتوا جيتوا النهاردة .. كان نفسي اعيط بس مش عارف".

وخالد هو الابن الاكبر للأعلامي عمرو اديب من زوجته الاولى ودرس المسرح في الجامعة الامريكية وهو الرئيس التنفيذي لشركة GME  التي تنتج برنامج "بالبيجامة".

تابع موقع تحيا مصر علي