عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. أداء صلاة الجنازة على الراحل أشرف عبد الغفور من مسجد الشرطة

أشرف عبد الغفور _
أشرف عبد الغفور _ أرشيفية

موعد صلاة الجنازة على أشرف عبد الغفور.. تؤدي صلاة الجنازة على الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، ظهر اليوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر، من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، وذلك بعد رحيله عن عالمنا إثر حادث سير.

تحيا مصرhttps://www.tahiamasr.com/

وفاة أشرف عبد الغفور 

توفى الفنان أشرف عبد الغفور في حادث سير مروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، أثناء ذهابه هو وزوجته لزيارة ابنته ريهام حيث اصطدمته سيارة من الخلف فلم يستطع التحكم في عجلة القياة.

عمرو أديب ينعي وفاة أشرف عبد الغفور 

ونعاه مشاهير الفن والإعلام وعلى رأسهم الإعلامي عمرو أديب قائلًا: يجب أن أعزي في رحيل فنان عظيم هو أشرف عبدالغفور اللي رحل منذ ساعات نتيجة حادث طريق.

وتابع، أشرف عبدالغفور توفى بعد هذا الحادث وهو 81 سنة ورحل ما بين 280 عمل مسرحي ودرامي وتلفزيوني، فيه ناس وممثلين ميتكرروش، فهو ظاهرة فنية وكان له عدد من المسلسلات، الناس بتقعد تتفرج عليها بجانب طريقة نطقه للغة العربية والأخلاق والأدب والثقافة واحترامه للعمل.

واختتم عمرو أديب حديثه قائلًا: الراجل ده بيمثل منذ عام 1962، وبيقدم أعمال عظيمة ومن هنا بتيجي الحضارة، اللي بتيجي من تراكم الثقافة، فالراجل ده قدم مسلسل القاهرة والناس وكان معاه نور الشريف، ويعتبر من كلاسيكيات الدراما، الناس دي كانت بتقدم دراما على الهواء، ولو في غلطة الحلقة كلها بتتعاد، كانوا بينحتوا في الصخر عشان يقدموا فن حقيقي، كانوا بينقلوا رسالة وقت ما كان الفن رسالة ومتعة وتغيير.

أشرف عبد الغفور يفتح صندوق أسراره للإعلامي عمرو الليثي

وفي سياق آخر، قال الراحل أشرف عبد الغفور في تصريحات سابقة خلال حواره في برنامج واحد من الناس: أنا عملت حاجة من خمس سنين أنا بعتبرها أهم إنجاز عملته في حياتي، أهم جايزة أخدتها في حياتي، ايه هي الجايزة؟، تمثال أوسكار مكتوب عليه جراند با جد قدمهولي أحفادي.

وتابع، أنا ليا ست أحفاد، الحفيدة الأولى الدكتورة منة الله، خريجة كلية الطب البشري، ومتخصصة في الأمراض النفسية، واتجوزت من شهر، وفنانة وبتغني ولها باع في السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا.. 

خاص| تشييع جثمان شقيق شريف رمزي بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة

عابد عناني: كل الناس مكملة في شغلها حتى محمد سلام

واستطرد، أخوها اللي بعديها دكتور صيدلي محمد، أخوهم التالت عمر في كلية الصيدلة فاضله سنتين ويتخرج، أشرف ابن تامر بيدرس الاقتصاد والعلوم السياسية، يوسف ابن ريهام الأكبر درس صناعة الأفلام في كندا، ودلوقتي بيتمرن تصوير وهتلاقي اسمه على تتر مسلسل تحت الوصاية، والحفيد الأصغر خالص هو فاروق ابن ريهام الصغير عنده 10 سنين.

وأردف، في سنة 2017 ابن ريهام الصغير كان أقل من 5 سنين فمقدرتش أخده معايا.. أخدت الخمسة التانيين أنا لوحدي على فلوريدا في ديزني لاند قعدنا 22 يوم أنا وهما فقط، من أسعد أيام حياتي، وأيام حياتهم عشان أنا حسيت ولغاية دلوقتي أن أنا عملت حاجة في حياتهم لن ينسوها.

تابع موقع تحيا مصر علي