عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذخائر وصواريخ وطائرات مصرية 100%.. مشاركة مميزة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض إيديكس

تحيا مصر

تشارك الهيئة العربية للتصنيع في فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيدكس 2023" في دورته الثالثة، والذي تنظمه القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

جناح الهيئة العربية للتصنيع

يتميز جناح الهيئة العربية للتصنيع المشارك في الجناح الرسمي لجمهورية مصر العربية بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية.. حيث تشارك بعدد 45 منتجا متنوعا يتضمن الذخائر والصواريخ والمعدات الإلكترونية والطائرات.

صنع في مصر

وحرصا من الهيئة علي تعظيم شعار (صنع في مصر) وبالاستفادة من الإمكانيات والقدرات التصنيعية المتطورة والعقول النابغة من كوادرها البشرية.. تقدم أحدث منتجاتها الدفاعية ومنها الذخائر الجوية (عائلة حافظ)، هي قنابل حرة تصل أوزانها حتى (2000 رطل)، بقدرة اختراق للخرسانة المسلحة حتى (180سم)، وقد تم إنتاجها بالتعاون مع القوات الجوية المصرية، كما تقدم مركز القيادة والسيطرة الآلي المتحرك متعدد المهام للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوي والحدود والمنشآت الهامة؛ خاصة وأن المركز تصميم وتصنيع مصري بنسبة 100%.

كما تقدم عربة فض الشغب المصفحة (قادر-1) وقد تم إنتاج العربة بمصانع الهيئة ولأول مرة في مصر بمستوى حماية (B4) وممانعة حتى (7.62 × 39) وتم تجهيزها بالعديد من التجهيزات طبقا لمطالب وزارة الداخلية، علما بأن امتلاك هذه القدرة يمكننا من تنفيذ أية تجهيزات طبقا لرغبة العميل.

معرض إيديكس 2023

الرئيس السيسي يفتتح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023

معرض إيديكس 2023 الحائز على جوائز يعد  هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي أفريقيا والشرق الأوسط، وفرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، مما يوفر ذلك فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة عبر الأرض والبحر والجو.

و يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضاً من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية والزائرين لهذا المعرض الذى يحظى بشهرة عالمية فى ذلك المجال .

و حرصت العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض إيديكس 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي