عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دشنها السيسي.. الصور الأولى لراجمة الصواريخ المصرية رعد 200

السيسي من افتتاح
السيسي من افتتاح معرض إيديكس

نشرت، منذ قليل، قناه اكسترا نيوز الإخبارية عدد من الصور لراجمة الصواريخ المصرية رعد 200، والتي تعرض لأول مرة، وهي واحدة من أبرز الأسلحة المصرية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023.

385 حصان

وتم تصنيع هذه الراجمة بأيادي مصرية في الإنتاج الحربي، وهي تعمل بمحرك 385 حصان، وتحمل قاذف صواريخ 122 مل، كما تعمل بنظام الرماية الأحادي أو بنظام الرشقات.

وقد افتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم، المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، ويعتبر هذا المعرض منصة عالمية لإتاحة الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لتقديم المعلومات حول ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة في مجالات التصنيع العسكري.

وقد ألقى وزير الدفاع، الفريق أول محمد أحمد زكي، كلمة إفتتاحية علي السادة الحضور، مؤكدا علي أهمية إقامة هذا المعرض في ذلك التوقيت وبخاصة مع ما يشهده العالم من صراعات وحروب، مشيرا إلي أن هذه الأسلحة صنعت من أجل تدعيم حكومات الدول الشقيقة والصديقة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة تلك الدول، مع ضمان عدم وصولها للعناصر الغير مصدق عليها من الحكومات وذلك حفاظا علي أمن واستقرار العالم.

تحقيق السلام

وأوضح أن تحقيق السلام يحتاج إلي قوة تحميه، قائلا: "لابد للسلام من قوة تحميه وتؤمن استمراره فالعالم اليوم ليس به مكان للضعفاء ونؤمن بأن امتلاك القوة الرشيدة هو الضمان لاستمرار السلام. 

وأكد زكي، خلال كلمته علي أن تحقيق التنمية لا يمكن توفيره إلا بتحقيق الأمن والاستقرار، مشيرا إلي أن التعاون المشترك بين الدول هدفه الأول هو تحقيق التنمية والاستقرار لكافة الدول المحبة للسلام.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أكد وزير الدفاع، أن الوضع هناك يشهد تطورا خطيرا وأن التصعيد العسكري غير المحسوب هناك يهدف إلي تصفيتها.  

22 دولة مشاركة

جدير بالذكر أنه انطلقت، صباح اليوم، فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية  بمشاركة 22 دولة حول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والبرازيل ورومانيا والتشيك وصربيا وأوكرانيا وكازخستان بالإضافة إلي السعودية والامارات العربية المتحدة. بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية السيسي، بمشاركة عالمية فى الفترة من 4 حتى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.  

تابع موقع تحيا مصر علي