عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار أمير رمزي ينعي مفيد فوزي في الذكرى الأولى لرحيله: وحشتنا يا استاذ

تحيا مصر

نعى المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، الكاتب الصحفي الكبير والمفكر، مفيد فوزي، في الذكرى الأولى على رحيله.

وحشتنا يا أستاذ

وكتب المستشار أمير  رمزي على صفحته بموقع "فيس بوك "قائلا "في الذكرى الأولى للصديق الأستاذ المفكر مفيد فوزي.. لقد تشرفت جدا بكلمتك وحضورك يا أستاذ.. الله يرحمك وحشتنا".

وأوضح المستشار أمير رمزي، أن توقيع الراحل مفيد فوزي، على كتابه أعداء مصر الخمسة، وكلمته في الحفل، سنظل فخرًا ووسامًا على صدره، داعيًا إلى نقل ما خلفه الراحل من كتابات وأفكار عبر الأجيال.

وأكد  أن الراحل سيظل حيًا في قلوبنا، ورمزًا كأحد المفكرين البارزين الذين أنجبتهم مصر، وشخصية فريدة في تاريخنا الإعلامي والثقافي.

من هو مفيد فوزي؟

يعد الراحل مفيد فوزي، واحد من أهم الإعلاميين والصحفيين ولها تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي.

ولد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو.
سبق له العمل صحفيا بمجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.

مفيد فوزي

تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

خلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.

تابع موقع تحيا مصر علي