عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.. يرتفع معدلات البحث على جوجل، عن ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما ارتفع البحث عن ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، من جانب جماهير القلعة الحمراء، بعد تعادل الفريق في الجولة الماضية أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة هدف لكل فريق.

تحيا مصر

ترتيب مجموعة الأهلي 

ويتصدر الأهلي، ترتيب مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مباراة أمامميدياماالغاني بثلاثية نظيفة، تعادل في لقاء أمام يانج أفريكانز. 

ويأمل الأهلي، في الفوز في لقاءه القادم الذي يجمعه بنظيره شباب بلوزداد الجزائري، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، حتى يحافظ على صدارته لقمة المجموعة، التي وقع فيها بجوار كل من ( ميدياما الغاني، شباب بلوزداد الجزائري، يانج أفريكانز التنزاني ).

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، على النحو التالي: 

_1 الأهلي 4 نقاط

_2 شباب بلوزداد 3 نقاط

_3 ميدياما الغاني 3 نقاط

_4 يانج أفريكانز نقطة وحيدة.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل بيرسي تاو الهدف الأول للنادي الأهلي أمام يانج أفريكانز في الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من كريم فؤاد من جهة اليسار ابعدها مدافع يانج افريكانز بشكل خاطيء فوصلت إلى بيرسي تاو المتمركز منتصف منطقة الجزاء فقابلها برأسية قوية سكنت يسار المرمى.

وتعادل باكوم زوزوا لفريق يانج أفريكانز أمام الأهلي في الدقيقة 91 من عمر الوقت البدل الضائع، من تسديدة قوية من باكوم زوزوا من داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من دفاعات الأهلي سكنت أعلى يمين المرمى.

تشكيل الأهلي أمام يانج أفريكانز في دوري الأبطال 

جاء تشكيل الفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا.

وضم تشكيل يانج أفريكانز: ديارا، ياو، لوماليسا، موانيتو، باكا، حوب، ماكسي، أوتشو، مزيزي، عزيزكي، باكوم.

تاريخ مواجهات الأهلي يانج أفريكانز التنزاني 

وسبق أن لعب الفريقان عشر مباراة خلال خمس مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، وكلها كانت في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم والجديد، فاز الأهلي في ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي ثمانية عشر هدفاً واستقبلت شباكه أربعة أهداف، على النحو التالي:

المواجهة الأولى في دور الـ16 عام 1982، فاز الأهلي ذهاباً 5- صفر، أحرز جمال عبد الحميد هدفين، وهدف لكل من شريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام، وفي لقاء الإياب بدار السلام تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

تابع موقع تحيا مصر علي