عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. صالون التنسيقية يناقش أهم التحديات الاقتصادية لرئيس مصر القادم

صالون تنسيقية شباب
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا نقاشيا في السابعة مساء اليوم، بعنوان "التنسيقية تناقش أهم التحديات الاقتصادية لرئيس مصر القادم".

"التنسيقية تناقش أهم التحديات الاقتصادية لرئيس مصر القادم"

ويتناول الصالون مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه رئيس مصر القادم، وتحديات النهوض بالاقتصاد المصري، وما قامت به الدولة خلال الفترة القادمة من جهود وتدشين العديد من المشروعات مع الاهتمام بالجانب الاجتماعي والذي تمثل في مشروع حياة كريمة ومشروعات قومية هائلة مثل الطرق والكباري والتي تخلق بيئة مواتية للاستثمار مع توفير فرص عمل.

تحديات النهوض بالاقتصاد المصري

كما يتطرق الصالون إلى مناقشة التحديات الاقتصادية التي تزايدت حدتها بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة، والتوترات في الدول المحيطة بمصر شرقا وغربا وجنوبا، فضلا عن المناقشة حول البرامج والرؤى الاقتصادية ببرامج المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة

يدير الحوار خلال الصالون؛ آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وممثل حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، والدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ممثل حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والدكتور إبراهيم المناسترلي، ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

غرفة عمليات التنسيقية: انتهاء تصويت المصريين بالخارج في كل الدول.. والشعب المصري أبهر العالم

تابعت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، على مدار ثلاثة أيام، وتواصل العمل داخل الغرفة على مدار 24 ساعة، نظرا لأن مواعيد فتح اللجان الانتخابية وإغلاقها تكون بالتوقيت المحلي لكل دولة، حيث تفتح اللجان الانتخابية أعمالها في الساعة التاسعة صباحاً، وتغلق في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

ورصدت الغرفة تصويت المصريين في كل الدول التي يجرى بها التصويت وهى 121 بواقع 137 سفارة وقنصلية.

وقد رصدت الغرفة على مدار الثلاثة أيام الآتي:

أولاً: احتشاد المصريين في الخارج مع أسرهم وأطفالهم منذ اليوم الأول في السفارات والقنصليات بشكل حضاري وديمقراطي.

ثانياً: وفرت السفارات والقنصليات كافة وسائل التسهيل على المواطنين المصريين لسهولة ويسر انتظام العملية الانتخابية.

ثالثاً: جاءت دول الخليج العربي وخاصة الكويت والسعودية والإمارات كأكثر الدول كثافة في التصويت، وزادت كثافة المشاركة في الدول الأوروبية خاصة في اليوم الثالث نظرا لكون الأحد إجازة أسبوعية.

رابعاً: صاحب عملية إدلاء المصريين بأصواتهم أجواء احتفالية وترديد الأغاني الوطنية في مشهد ديمقراطي أبهر العالم.

خامساً: لم ترصد غرفة العمليات المركزية مخالفات انتخابية مؤثرة على سير العملية الانتخابية، حيث انتظمت العملية الانتخابية وفقا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

هذا وقد انتهى التصويت في كافة دول العالم صباح اليوم، ويكون الفصل الأول من الانتخابات الرئاسية قد انتهى، في أجواء ديمقراطية تليق بمكانة الدولة المصرية، وتليق بالشعب المصري العظيم .

وتعود غرفة العمليات المركزية للانعقاد للتجهيزات لمتابعة كافة اللجان الانتخابية في الداخل لضمان خروج الانتخابات الرئاسية بما يليق بمصر العظيمة ومكانتها التاريخية كأول حضارة في التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي