عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: بعض المصريين سافروا مسافة 400 كم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

تحيا مصر

أكد صالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، أن المصريون بالخارج خلال الـ 3 أيام الماضية، كانوا في عرس وطني انتخابي.

وقال خلال حواره عبر "سكايب"، ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، إن نسبة المشاركة للجالية المصرية كانت عظيمة، فقد نزل الجميع لأداء واجبهم الوطني، واختيار رئيسهم القادم.

قوة اقتصادية

وشدد على أن المصريون بالخارج قوة اقتصادية يمكن الاعتماد عليها، مطالبًا بلقاء سنوي بين الرئيس القادم ورؤساء الجاليات المصرية في الخارج، مضيفًا:" المصريون بالخارج يستحقون الثقة، في ظل الطفرة القوية، ويقدمون أداء مشرف".

وأشار إلى ان المصريون بالخارج يمثلون "10 مليون سفير مصري " وجميعهم يسعى ويحب الاستثمار في مصر، والثقة ما بينهم وبين الرئيس القادم ستكون في صالح الدولة المصرية، مضيفًا:" المصريون بفرنسا جاءوا سفرا من على بعد 400 كم للإدلاء بأصواتهم".

الإقبال على الانتخابات

كشف سفير مصر في روما، بسام راضي، أن حجم الإقبال من المواطنين المصريين على الصناديق الانتخابية في إيطاليا كان قوي على مدار الأيام الثلاثة.

وأوضح سفير مصر في روما، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي المذاع عبر شاشة صدى البلد من تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الجالية المصرية في روما كانت حريصة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث أتى المشاركين إلى السفارة على بعد أكثر من 500 كيلو من أجل المشاركة في الانتخابات، في مشهد مبهج حيث أتى الناخبين رافعين الأعلام مصطحبين أبنائهم من أجل غرس الحث الوطني داخلهم، وهو ما أفشل الروح المحبطة التي حاول البعض بثها في نفوس أبناء الجالية.

سفير مصر في روما: هناك تسهيلات تمت وضعها خلال هذه العملية الانتخابية

وكشف سفير مصر في روما أن هناك تطور كبير في متابعة الهيئة الوطنية للانتخابات للعملية الانتخابية من خلال التواصل بوزارة الخارجية والسفراء، وتوفير عناصر من الدعم الفني من أجل حل أي مشكلة تواجه النانخبين أو القائمين على اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات تمت وضعها خلال هذه العملية الانتخابية حيث يسمح للناخب التصويت إذا كانت بطاقة الرقم القومي منتهية الصلاحية، أو من خلال جواز السفر الخاص به، كما رفع كفاءة أجهزة الفنية من خلال ربط الكاميرات بغرفة العمليات.

تابع موقع تحيا مصر علي