عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس القبرصي يزور القاهرة ويجري مباحثات مع الرئيس السيسي.. اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يصل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، اليوم الثلاثاء، إلى مصر، في زيارة يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

زيارة رئيس قبرص لمصر

وذكر بيان للرئاسة القبرصية، وزعته سفارة قبرص بالقاهرة، أن زيارة الرئيس خريستودوليدس تأتي في إطار جولة تشمل الأردن.

مباحثات مصرية قبرصية

وأضافت الرئاسة القبرصية، أن الرئيس خريستودوليدس سيغادر نيقوسيا، صباح اليوم، إلى القاهرة، حيث سيعقد مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص، وكذا العلاقات بين القاهرة والاتحاد الأوروبي، وتطورات الأحداث في قطاع غزة.

ويتوجه الرئيس القبرصي، عقب ختام زيارته في القاهرة، إلى الأردن، حيث يلتقي في عمان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

التعاون الاقتصادي بين مصر وقبرص

عززت مصر في السنوات الأخيرة علاقاتها الاقتصادية والتجارية بقبرص وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق معدلات إيجابية، سواء فيما يتعلق بقيمة التبادل التجاري بين البلدين والتي تحسنت عام 2020 مقارنة بالعام السابق 2019، أو من خلال الاستثمارات بين البلدين ومجالات التعاون المختلفة.

ومن حيث معدلات التبادل التجاري، أصبح هناك تنوعا في المنتجات المتبادلة بين الدولتين، بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى قبرص 113.09 مليون دولار أمريكي، أما قيمة الواردات المصرية من قبرص فقد بلغت 10.6 ملايين دولار أمريكي وذلك خلال عام 2020.

كما بلغت قيمة الاستثمارات القبرصية في مصر 57.5 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2020/2021 مقارنةً بما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي 9.2 ملايين دولار وبنسبة ارتفاع قدرها 525%.

تابع موقع تحيا مصر علي