عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هذا الأسبوع.

تحيا مصر

الرئيس الروسي يزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع

وقال مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية:"ستكون هذه زيارة عمل، وستكون المحادثات في المقام الأول مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، وقبل ذلك، سنكون في الإمارات العربية المتحدة، وستكون هناك أيضًا زيارة عمل، وآمل أن تكون هذه الزيارة جيدة جدًا".

استقالة رئيس قسم الأسلحة في وزارة الأمن القومي الإسرائيلي

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، باستقالة رئيس قسم الأسلحة النارية في وزارة الأمن القومي الإسرائيلي إسرائيل أفيشر من منصبه.

وذكرت صحيفة  The Times of Israel العبرية فى تقرير لها استقال رئيس قسم ترخيص الأسلحة في وزارة الأمن القومي وسط الكشف عن لوائح الترخيص المطبقة في عهد الوزير إيتمار بن جفير، الذي قام بتسريع آلاف تصاريح الأسلحة المدنية، بدعوى أنها تعزز الأمن العام ضد هجمات الفصائل الفلسطينية.

وسلم يسرائيل أفيسار، الذي يرأس قسم ترخيص الأسلحة النارية بوزارة الأمن القومي، استقالته يوم الاثنين بعد ست سنوات في القسم وآخر ثلاث سنوات كرئيس له.

وجاءت خطوة أفيسار بعد جلسة أمام لجنة الرقابة في الكنيست التي استمعت إلى كيفية منح عشرات الأشخاص سلطة مؤقتة للموافقة على طلبات ترخيص الأسلحة، ومن بينهم المعينون الشخصيون من اليمين المتطرف بن جفير، وموظفو الكنيست، وشابات يؤدين مهام مدنية.

وردت وزارة الأمن الوطني ببيان جاء فيه: “من لا يستمر في تنفيذ السياسة حسب تعليمات الوزير… ويتعرض لضغوط من هجمات اليسار في مختلف اللجان، لا يمكنه الاستمرار كرئيس لقسم الأسلحة النارية”.

وجاء في البيان: “السلاح ينقذ الأرواح، وسياسة الوزير تتوسع ولا تقلل"

وذكرت صحيفة Israel Hayom  العبرية أن أفيسار التقى مع بن جفير يوم الأحد وطلب منه إعادة النظر في حملة الترخيص في ضوء الانتقادات التي واجهتها الإدارة، لكن رفض بن جفير الطلب وأصر على أنه كلما زاد عدد المواطنين المسلحين، كلما كان ذلك أفضل.

 

حريق فى مبنى وزارة الخارجية الكويتية 

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، عن وقوع حريق محدود في أحد أجزاء مبنى الوزارة وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات. وقالت وزارة الخارجية الكويتية فى بيان:"وقع حريق محدود فى أحد أجزاء مبني الوزارة وتمت السيطرة عليه"

وأضافت الوزارة في بيان لها أن:" جميع موظفي الوزارة بخير حيث تم إخلاءهم من مكان الحريق الذي أُخمد من قبل الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وأن الخسائر اقتصرت على تلف مادي بسيط".

تابع موقع تحيا مصر علي