عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان نقيب الممثلين وعرف بـ أدواره التاريخية وأنشأ دار مسنين.. محطات من حياة الفنان أشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

فجع الوسط الفني في مساء أمس الأحد بوفاة الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، والد النجمة القديرة ريهام عبد الغفور وذلك بعد تعرضه لحادث سير مروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، أثناء ذهابه هو وزوجته لزيارة ابنته ريهام حيث اصطدمته سيارة من الخلف فلم يستطع التحكم في عجلة القياة، وتعاطف مع وفاته عدد كبير من نجوم الفن بالكلمات المؤثرة وحضور الجنازة.

تحيا مصر 

معلومات عن أشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور واحدا من أهم الممثلين في مصر، بدأ مسيرته الفنية على المسرح وعرف بـ أدواره التاريخية ووصل رصيده الفني إلى حوالي 283 عمل فني، وتولى منصب نقيب المهن التمثيلية قبل الفنان أشرف زكي وحرص في ذلك الوقت على عمل دار مسنين لكبار السن.

استطاع أشرف عبد الغفور بمسيرته الفنية الكبير أن يجذب عدد كبير من الجمهور لأعماله من كل الفئات العمرية حتى وصل عمله إلى أكثر من 283 عمل فني.

بداية أشرف عبد الغفور الفنية

ولد أشرف عبد الغفور في المحلة الكبرى وكان دائما ما يطمح في التمثيل منذ الصغر بسبب امتلاكه لهذه الموهبة وقدرته عليها، ليبدأ في دارسة المعهد العالي للمسرح وتخرج منه، ليبدأ مسيرته الفنية مع المسرح ولأنه متمكن من اللغة العربية شارك في العديد من الأعمال الدينية والتاريخية منهم عمر عبد العزيز وهارون الرشيد وغيرهم من المسلسلات الدرامية، وقدم أشرف عبد الغفور أداء صوتي لعدد من الكتب من بينهم سلسلة الكتاب المسموع، وعمل مشروعات كثيرة تفيد النجوم.

حياة أشرف عبد الغفور العاطفية

تزوج أشرف عبد الغفور من ابنة عمه فاطمة، وكان يطلق عليها لقب “شمعة”، وكانت معروف بجمالها وكانت ملكة جمال في أحد السنوات، وانجب منها 3 أشخاص “خالد وريم، وأخرهم ريهام عبد الغفور والتي كانت علاقة والدها بها استثنائية، واستطاعت ان تدخل مجال التمثيل بدونه ليكون فخور بها دائما، وأشارت ريهام عبد الغفور إلى أنها لا تتوسط لوالدها في أعمال فنية ولا يتوسط هو له.

وكانت أخر أعمال أشرف عبد الغفور الفنية قبل وفاته من خلال مسلسل رشيد إلى جانب ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور وتم عرضه ضمن سباق مسلسلات رمضان 2023، وحقق نجاحات كبيرة في فترة عرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي