عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة البرلمان يطالب بتكثيف الجهود العلمية لمواجهة ظاهرة تصحر الأراضي

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية تكثيف الجهود في مكافحة التصحر وتدهور الأراضي، لاسيما في تلك الفترة التى تواجه فيها البلاد تحديات تتعلق بالأمن الغذائى، في ظل الأزمات العالمية.

ورشة عمل بعنوان «تدهور الأراضي الزراعية والتصحر»

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل بعنوان تدهور الأراضي الزراعية والتصحر، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ود محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعلاء الدين حمويه من المركز الدولى للبحوث الزراعية في المناطق الجافة و محمد الخولي مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة.


وقال الحصرى، أن الأزمات العالمية الأخيرة مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كانت سببًا في تهديد الأمن الغذائي للدول، مضيفًا، كما تأتى التغييرات المناخية لتمثل خطرًا أكبر على الأمن الغذائي بسبب تداعياتها التى تتسبب في تصحر وتدهور الأراضي نتيجة نقص المياه.

تصحر وتدهور الأراضي من أكثر المعوقات أمام التنمية الزراعية

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن تصحر وتدهور الأراضي من أكثر المعوقات أمام التنمية الزراعية، لاسيما في ظل ما تستهدفه القيادة السياسية من خطط ومشروعات قومية للتوسع الزراعى وزيادة حجم الإنتاج الزراعى.
وأكد الحصرى، أهمية جهود مركز البحوث الزراعية وغيره من الجهات العلمية في مواجهة تلك الظاهرة، داعيًا  لتكثيف تلك الجهود و البحوث العلمية للتوصل إلى حلول مناسبة لمواجهة آثار وتداعيات تلك الظاهرة الخطيرة على القطاع الزراعي والأمن الغذائي.

النائب هشام الحصرى: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية تؤكد حرصهم على استكمال بناء الوطن

وفي وقت سابق، قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مشهد مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية يؤكد حرص المصريين في كل مكان علي استكمال خطوات بناء وطنهم واستمرار مسيرة الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال العشر سنوات الماضية.

اختيار قائد البلاد في الفترة المقبلة

وأضاف الحصرى في تصريحات له، أن التحديات الحالية التى تواجه البلاد، كانت دافعة للمصريين بالخارج  علي التصويت في الانتخابات الرئاسية بهدف اختيار قائد البلاد في الفترة المقبلة يكون قادرًا علي مواجهة تلك التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي