عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة حول خطط الحكومة لضبط الأسعار في السوق

 أمل عصفور
أمل عصفور

تقدمت الدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري وأمين سر لجنه التعليم والبحث العلمي، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزيري التموين والإدارة المحلية حول خطط الحكومة في الأجل القصير والأجل الطويل لضبط الأسعار فى السوق والتى تشهد ارتفاع مضطردا مما يشكل معاناة لجميع فئات المجتمع وخاصة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

وتساءلت النائبة أمل عصفور، عن خطط الحكومة في زيادة منافذ التوزيع بالأسواق  وذلك لإحداث توازن بين العرض والطلب فى السوق.

دور الأجهزة المحلية فى زيادة منافذ التوزيع والأسواق والشوادر 

كما تساءلت عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، عن دور المجمعات الاستهلاكية وشركات تجاره الجملة التابعه لوزارة التموين فى ضبط الأسعار، وكذلك دور الوزارة فى تحديد مشكلات سلاسل التوريد والإمداد والعمل على حلها لتقليل هامش الربح الذى يرفع سعر السلعة بما لايستطيع المواطن أن يتحمله.
كما تساءلت النائبة أمل عصفور، عن دور الأجهزة المحلية فى زيادة منافذ التوزيع والأسواق والشوادر  وتوزيعها على الأحياء  وضمان استمرارها وذلك لإحداث قدر من التوازن فى السوق.

ممثلة حملة المرشح حازم عمر في مناظرة التنسيقية: المحور المجتمعي ليست بمعزل عن المحورين السياسي والاقتصادي

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب وممثلة حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، في المناظرة التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بين ممثلي مرشحي الرئاسة، إنها تشكر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على دورها في الحياة السياسية، كما وجهت الشكر لباقي الحضور من ممثلي باقي المرشحين.

وأوضحت أن رؤية حزب الشعب الجمهوري، في المحور المجتمعي، ليست بمعزل عن المحورين السياسي والاقتصادي، مؤكدة على أن زيادة الموارد ستؤدي لزيادة دعم الأفراد والاستثمار في البشر، وبالتبعية ستؤدي لخلق حالة من الوعي.

ممثلة حملة المرشح حازم عمر في مناظرة التنسيقية: مرشحنا لديه برنامج كامل في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية 

وأوضحت أن مرشحها لديه برنامج كامل في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية ودعم الشباب والمرأة، مؤكدة على أن هذا البرنامج يهدف لزيادة الموارد المخصصة للصحة، من خلال الحوكمة وتلافي مشاكل الأداء الحالي وكذلك الاستثمارات الوطنية، من خلال رقابة حكومية بالضوابط والتشريعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي