عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة منذ عهد كلينتون.. أمريكا تتخذ إجراء عاجل ضد المستوطنين الإسرائيليين

تحيا مصر

كشف موقع Axios الأمريكي نقلاً عن مصادر أمريكية بأن هناك مناقشات بشأن فرض واشنطن عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين. 

تحيا مصر 

فرض عقوبات أمريكية على المستوطنين الإسرائيليين 

وقال مسؤولان أمريكيان إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية اليوم أنها فرضت عقوبات على عشرات المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين ، ومنعتهم من السفر إلى الولايات المتحدة.

وتُظهر هذه الخطوة مدى قلق إدارة بايدن بشأن تصاعد هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة – وأن الحكومة الإسرائيلية لا تفعل ما يكفي لمنع العنف.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المتوقع أيضًا أن تعلن وزارة الخارجية أنها فرضت حظر سفر على عشرات الفلسطينيين الذين شاركوا في هجمات ضد إسرائيليين، مضيفين أنها لن تكشف عن أسماء الأشخاص الذين تمت إضافتهم إلى القائمة السوداء لقيود التأشيرات التي وضعتها الوزارة.

فرض عقوبات على المستوطنين لأول مرة منذ إدارة كلينتون

وقال المسؤولون إن هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على المستوطنين المتطرفين منذ إدارة كلينتون.ورفضت وزارة الخارجية التعليق.

وظلت إدارة بايدن تثير مخاوفها بشأن عنف المستوطنين مع الحكومة الإسرائيلية سرًا وعلنًا منذ ثلاث سنوات ، وفقًا للمسؤولين الأمريكيين.ولكن منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، حدث ارتفاع كبير في عدد الهجمات التي يشنها المستوطنون ضد الفلسطينيين.

حظر تأشيرات الدخول للمستوطنين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين

وفي مقال افتتاحي نشرته صحيفة واشنطن بوست قبل أسبوعين، ذكر الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة تستعد لإصدار حظر على تأشيرات الدخول للمستوطنين المتطرفين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين.

وقبل يوم واحد من نشر المقال الافتتاحي، أرسل بايدن مذكرة إلى العديد من وزراء الحكومة يطلب منهم إعداد عقوبات محتملة "ضد أفراد أو كيانات تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال تهدد الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية. 

وقال مسؤولون أمريكيون إن الإدارة قررت فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين لأنها توصلت إلى نتيجة مفادها أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تحاول جديا وقف ومنع الهجمات ضد الفلسطينيين. 

تابع موقع تحيا مصر علي