عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: تصريحات سمير غطاس تمس الأمن القومي المصري

رئيس حزب الاتحاد
رئيس حزب الاتحاد رضا صقر

أعرب رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، عن استنكاره لتصريحات سمير غطاس، والتي تحدث خلالها دون الاستناد إلى دليل عن اشتراط أخذ تأشيرة إسرائيل لعودة المصريين من غزة وهو ما نفته وزارة الخارجية.

السيادة المصرية محمية

وأكد "صقر" ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر،  أن تصريحات سمير غطاس تمثل خطرًا كبيرًا ومساس بالأمن القومي المصري، فضلا عن أنها محاولة لانتقاص من السيادة المصرية، التي دللت المواقف والأزمات على قدرة الدولة المصرية على حمايتها.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن اجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، تنظمها الدولة المصرية بالتعاون مع السلطات الفلسطينية، والحديث عن اشتراط أخذ تأشيرة إسرائيل، محاولة لتشويه الدولة المصرية.

ادعاءات تمس المن القومي

وثمن رئيس حزب الاتحاد، الرد السريع من وزارة الخارجية المصرية، على تلك الادعاءات التي روج لها عمرو أديب وسمير غطاس، وإطلاع الرأي العام على أجراءات عوة المصريين من قاع غزة لمصر.

وشدد رضا صقر، على أننا نمر بتوقيت حرج، تحاك بمصر مخططات كبيرة، يجب على كل وطني منتمي لهذا الوطن، أن يتوخى الحذر وأن يكون مسؤول عن كل كلمة ومعلومة يقولها.

الخارجية ترد

وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانًا، ردا علي استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين علي معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخى الحذر والدقة الشديدة عند تداول أية معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي