عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الجيل يستنكر إدعاءات سمير غطاس..ويؤكد لتحيا مصر: حديثه عار من الصحة

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

استنكر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، الإدعاءات والأحاديث الممنهجة التي تحدث بها سمير غطاس، في لقاءه التلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب، بشأن أخذ تأشيرة من دولة الكيان الصهيوني لخروج المصريين العالقين بغزة للعودة مره أخرى إلى مصر، مشيرا أن هذا الحديث عار تماماً من الصحة، وكان يتوجب عليهما تحري الدقة قبل التلفظ بتلك الأحاديث التي تثير البلبلة، خاصة أنها تتعلق بالهيبة والسيادة المصرية.

القنصلية المصرية هي من تتولى مسئولية تسهيل خروج المصريين العالقين من غزة 

أشار الشهابي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الذي يتولى مسئولية تلك الأمور هي القنصلية المصرية في غزة، لافتا أن دور القنصلية المصرية هي من تتولى مسئولية تسهيل خروج المصريين من غزة إلى مصر.

أكد الشهابي أن تلك الأحاديث الممنهجة سقطة وقع فيها سمير غطاس، وكان من المفترض أن يراجعه فيها عمرو أديب. 

رئيس حزب الجيل يتساءل من أين أتى سمير غطاس بمثل تلك المعلومات؟

وتساءل الشهابي: من أين أتى سمير غطاس، بمثل هذه المعلومات التي تخص عودة المصريين العالقين بغزة، بأخذ تأشيرة من إسرائيل لخروجهم من غزة وعودتهم إلى وطنهم؟.

واختتم الشهابي:" ليس من المفترض التلفظ وقول تلك الإدعاءات في وقت تقوم به الدولة المصرية بمهام جليلة بشأن تسهيل عودة المصريين وغيرهم من غزة عبر معبر رفح". 

المتحدث باسم وزارة الخارجية يؤكد: السلطات المصرية فقط هى التى تتولى إجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى أرض الوطن

وقد ردا علي استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين علي معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخى الحذر والدقة الشديدة عند تداول أية معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي