عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلسلة نقاشات ثرية حول الانتخابات الرئاسية.. جهود نوعية لـ"تنسيقية الأحزاب" لتوعية المواطن

تحيا مصر

أحاديث مفتوحة وانفتاح حقيقي وحياد ملموس تجاه كافة المرشحين 

كوادر التنسيقية تعمق النقاشات حول رؤى المرشحين لانتخابات الرئاسة

تلعب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أدوارا رائدة في المشهد السياسي الديمقراطي المتعلق بالانتخابات الرئاسية، حيث مجموعة من الصالونات الحوارية والندوات النقاشية التي تتعلق بهذا الاستحقاق الانتخابي الهام والمرتقب.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي حاله المنهجية والتنظيم والخبرة وعوامل الكفاءة والنشاط التي تتضافر في نشاطات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من أجل إعمال النقاش الواسع حول ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات وأهمية العرس الديمقراطي الشفاف المرتقب خلال أيام.

كفاءات متفردة تثري النقاش العام 

تتمتع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بحضور متفرد لمجموعة من الكفاءات القادرة على إجراء اللقاءات الحوارية والمناظرات والمداخلات الإعلامية، والكفاءات التنظيمية التي تنجح كافه الحوارات التي جرت بين ممثلي المرشحين بالانتخابات الرئاسية المرتقبة.

نجحت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في إثراء النقاش الهام حول الاستحقاقات الديمقراطية الرئاسية، بما يتمثل في مجموعة من اللقاءات التي حضرها أعضاء مجالس النواب والشيوخ والخبراء السياسيين والمراقبين للمشهد الانتخابي والممثلين عن أحزاب الشعب الجمهوري والوفد والمصري الديمقراطي الاجتماعي بخلاف ممثلي حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصريون يلتفون حول فعاليات تنسيقية الأحزاب

التف المصريون خلال الأيام الماضية حول مخرجات الندوات والنقاشات التي قامت بها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حيث وجدوا ضمنها كل ما يمت بصلة للحشد الإيجابي والمشاركة الوطنية الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي المرتقب قصد موقع تحيا مصر على مدار الأيام الماضية حالة جهد فائق ومضاعفة للجهود والفعاليات كلما اقتربت صافرة الانتخابات الرئاسية.

تمتلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، القدرة الكاملة على توفير معلومات شاملة حول أهمية المشاركة في الانتخابات، وأن أية انتخابات تكون مرتبطة بمصير الأفراد أنفسهم، مع إتاحة المعلومات الأساسية حول كيفية التصويت وأهمية المشاركة الفعالة أيام الاقتراع.

واجهة مشرفة للنشاط السياسي الديمقراطي الرائد

تندرج الجهود الفارقة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت مظلة الحملات التوعوية لزيادة الوعي بأهمية المشاركة في العملية الديمقراطية، باستخدام ندوات ولقاءات تعتمد على وسائل العرض التكنولوجي المبهر والنقاش الثري الفعال.

الضيوف الذين يحلون على ندوات ولقاءات التنسيقية لديهم القدرة الكاملة على تشجيع المصريين على المشاركة وذلك عبر الأسئلة الجادة والمناقشات الثرية وورش عمل ولقاءات يتم الاستعانة فيها بنواب شباب حققوا بالفعل تجربة ديمقراطية كاملة عبر المسار الانتخابي.

معلومات قيمة من رموز العمل السياسي 

ضمن إثراء الحديث عن المعطيات التي تحيط بالانتخابات، قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه تتفاوت تداعيات الأزمات العالمية من دولة إلى آخرى،  لافتا أن الأزمات العالمية بدأت من أزمة فيروس كورونا والتي كان لها تداعيات سلبية ثم بعد ذلك  الغزو الروسي لأوكرانيا ومؤخرا الحرب في غزة، فضلا عن التوترات الموجودة في دول الجوار كالسودان وليبيا.

وقد طرحت التنسيقية بجرأة شديدة سلسلة من اللقاءات الهامة والمعمقة، حول مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه رئيس مصر القادم، وتحديات النهوض بالاقتصاد المصري، وما قامت به الدولة خلال الفترة القادمة من جهود وتدشين العديد من المشروعات مع الاهتمام بالجانب الاجتماعي والذي تمثل في مشروع حياة كريمة ومشروعات قومية هائلة مثل الطرق والكباري والتي تخلق بيئة مواتية للاستثمار مع توفير فرص عمل حقيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي