عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالسند يمامة: نسعى لإنقاذ مصر من خلال برنامج انتخابي أساسه النهوض بالتعليم

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

قال الدكتور عبدالسند يمامة، المُرشح لرئاسة الجمهورية، إنَّ المظهر الحضاري والإقبال الكبير من المصريين المقيمين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية على مدار الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الجاري، يدعو للفخر وجاء نتيجة الجهود والحث على المشاركة، وعكس مدى انتمائهم لوطنهم الأم.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل

وأضاف «يمامة»، خلال مداخلة له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على شاشة «cbc»، أنَّ المرحلة الحالية تتمحور حول الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، ويعد مركز الثقل في العملية الانتخابية ويحدد نتيجته، وشعاري في هذه المرلحة: «إنقاذ مصر وسبق أن قُلت.. الإنقاذ محله شخص حي، ولا تزال هناك الفرصة ونسعى لذلك من خلال برنامجنا الانتخابي».

عبدالسند يمامة: الاصلاح التشريعي واصلاح منظومة التعليم

وتابع المرشح الرئاسي، عبدالسند يمامه: «الخطوط العريضة لحملتي الانتخابية: الاصلاح التشريعي واصلاح منظومة التعليم، وكذلك ملف الصحة، والشباب، والعدالة الاجتماعية والاصلاح الاقتصادي».

واستطرد: «اصلاح منظومة التعليم هي الأكثر أهمية بمراحلها قبل الجامعية والجامعية، وكذلك مرحلة البحث العلمي والتكنولوجيا، ومستوى التعليم تقيس به الأمم ترتيبها بين الدول، فالفرق بين أمريكا وغرب اوروبا وباقي الدول هو التعليم».

ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024

يشهد برنامج المساء مع قصواء بفضائية سي بي سي للإعلامية قصواء الخلالي حلقة خاصة عن ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، قبل ساعات من الصمت الانتخابي المقرر له يوم الجمعة المقبلة والانتخابات الذى من المقرر ان تنطلق الأحد القادم بمشاركة المرشحين وحملاتهم مجتمعين لأول مرة على الهواء مباشرة،  للإجابة عن تساؤلات ورسائل ختامية للمواطنين قبل أعمال التصويت المقرر لها الأسبوع المقبل.

ويذكر أنه استضافت المرشحين الثلاثة بعد انطلاق الحملات الدعائية، في أول لقاءات لهم وحوارات منفردة لمدة ساعتين لكل منهم على الهواء ، مع المرشح حازم عمر والمرشح فريد زهران والمرشح عبد السند يمامة، واختتمتها برئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي المستشار محمود فوزي، وتقدمهم في حلقة اليوم مجتمعين على الهواء في أول ظهور مجتمع لهم.

ويبدأ الصمت الانتخابى وتتوقف الحملات الانتخابية اعتبارًا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع.

تابع موقع تحيا مصر علي