عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل توزيع 300 مركب علي الصيادين في أسوان والوادي الجديد

مراكب الصيد
مراكب الصيد

قال محمد حسين، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، إنه يتم اختيار المستفدين من مبادرة  "بر أمان" والتي قامت بتوزيع 300 مركب علي الصيادين أسوان والوادي الجديد وقنا من خلال الأبحاث التي يجريها العاملون في وزارة التضامن الإجتماعي وبعد التأكد من ملكية هؤلاء الصيادين لرخص العمل وحالة المركب التي يعمل بها أو إذا كان يعمل بشبكات يدوية، ثم عمل دراسة حالة علي هؤلاء الصيادين للتأكد من مدى احقيتهم في هذه المراكب.

تحيا مصر

تسليم 4000 مركب صغيرة علي الصيادين

وأضاف من خلال مداخلته الهاتفية علي برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية، أن اختيار هؤلاء الصيادين لا يتم بناءا علي تقارير العاملين في وزارة التضامن الإجتماعي فقط وإنما كذلك بناءا علي تقارير الباحثين في مؤسسة صناع الحياه.

وأوضح مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالأقصر، أن هذه المبادرة تستهدف صغار الصيادين والذي يعملون في النيل والبحيرات الصغيرة، مشيرا إلي أنه تم تسليم 4000 مركب صغيرة علي الصيادين منذ إطلاق المبادرة، مؤكدا أن المرحلة القادمة من المبادرة تستهدف تسليم 640 مركب علي صغار الصيادين.

عمل هذه المبادرة لم يقتصر علي تسليم المراكب فقط

وفيما يتعلق بالجهات المشاركة في هذه المبادرة، أكد أنها تتمثل في التحالف الوطني لدعم العهد التنموي وهو يضم كبرى الجمعيات الخيرية في مصر والجمعيات القاعدية في المحافظات إلي جانب المشاركة القوية من بعض جهات القطاع الخاص، مشيرا إلي أن القائمين علي هذه المبادرة لم يستهدفوا تسليم المراكب فقط وإنما التأمين عليهم من خلال كبرى شركات التأمين ومساعداتهم في التخلص من العقبات التي قد تواجههم في عملهم.

وأوضح أن عمل هذه المبادرة لم يقتصر علي تسليم المراكب فقط، وإنما كذلك تسليم معدات الصيد وتوفير الحماية الاجتماعية وبرنامج التكفال والكرامة وبرنامج فرصة، كما يتم مساعداتهم في تخزين السمك وتوزيع السمك من خلال التواصل مع حلقات السمك.

برنامج صباح الخير يا مصر، هو واحدا من أقدم وأشهر البرامج الصباحية  الإخبارية ، ويذاع بشكل يومي علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية. ويقدم هذا البرنامج، وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، العديد من الفقرات التي تهتم بالمجالات السياسية علي الساحة المصرية والعالمية، وكذلك الاخبار المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والإجتماعية والمرورية والصحية، هذا إلي جانب تقديم بيانا تفصيليا بدرجات الحرارة المتوقعة علي مدار اليوم وحالة الطقس. كما يقدم هذا البرنامج تحليلا لمعظم الأخبار الصحفية من خلال إستضافة عدد من الوجوه الاعلامية والصحفية المصرية.   

تابع موقع تحيا مصر علي