عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان خان يونس فى غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبشكل خاص المدنيين فى منطقة خان يونس مطالباً بالتنقل من مناطق سكانهم حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك وقف (مؤقت) للعملية العسكرية فى منطقة الشابورة (قضاء رفح).

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي:" سكان قطاع غزة،  جيش الدفاع يتصرف بقوة ضد حماس في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس".

وأضاف:" يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة بمكان الوصول إليه .. جيش الدفاع سيتيح تنقل المدنيين عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس". 

وأوضح ادرعي:" التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح". 

وتابع قائلاً:" كما وسيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في منطقة الشابورة (قضاء رفح) اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

الصحة الفلسطينية: أكثر من 100 شهيد بمستشفى كمال عدوان لا يسمح لنا الاحتلال بدفنهم.

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان، وتمنع دفن الشهداء المتواجدين داخل المستشفى، محذرة من تردي الأوضاع الصحية فى شمال قطاع غزة. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية :" أكثر من 100 شهيد بمستشفى كمال عدوان لا يسمح لنا الاحتلال بدفنهم.. وشمال غزة بالكامل أصبح دون خدمات صحية"

وأضافت:" مستشفى كمال عدوان أصبح دون وقود.. والاحتلال يطلق النار على كل من يتحرك داخله".

فيما قالت وزارة الصحة فى قطاع غزة:" أكثر من 400 الف نسمة في شمال القطاع اصبحوا بلا خدمات طبية على الاطلاق".

 أطباء بلا حدود: يجب رفع الحصار وتوفير المساعدات الإنسانية لغزة

وفي سياق ذاته، دعا أطباء بلا حدود إلى ضرورة رفع الحصار وتوفير المساعدات الإنسانية لغزة، لافتا إلى انخفاض المواد الطبية والوقود بمستشفى شهداء الأقصى.

تابع موقع تحيا مصر علي