عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصرية للاتصالات تعوض عملائها بـ10 جيجا بايت بعد انتظام الإنترنت

الشركة المصرية للإتصالات
الشركة المصرية للإتصالات

زفت قناة اكسترا نيوز الإخبارية خبرا سار لمشاهديها ، منذ قليل، وذلك بعدما استعرضت خبرا مفاده قيام  الشركة المصرية للإتصالات بتقديم 10 جيجا بايت لجميع عملائها هدية كتعويض عن العطل الطارئ الذي حدث، امس، وتسبب في إنقطاع خدمة الإنترنت في عدة مناطق.

تعطل خدمة الإنترنت

يذكر أن الشركة المصرية للإتصالات، اعلنت، مساء أمس، عن تعطل خدمة الإنترنت في عدد من المناطق بمحافظات مصر نتيجة عطل تقني في أحد اجهزة الشبكة الرئيسية. وتمكن فريق عملها من إصلاح العطل واستعادة الخدمة بشكل تدريجي. 

غضب المستخدمين

وأعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم بعد توقف الخدمة لعدة ساعات وبخاصة أن هذا التوقف اثر بشكل كبير علي مصالحهم ومتابعة أعمالهم وهو ما نتج عنه بعض الخسائر لعدد من المؤسسات الخاصة.

سرعة الإنترنت

ومن جانب اخر، كان قد صرح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في وقت سابق،  أن مصر ركزت منذ عام 2019 علي تنمية البنية التحتية المعلوماتية وهو ما ترتب عليه احتلال مصر للترتيب الاول علي مستوى افريقيا فيما يتعلق بسرعة الإنترنت في عام 2020

وأشار إلي أن ثبات واستقرار وكفاءة البنية التحتية الرقمية كان له تأثير في صناعة التعهيد، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا والذي دفع بعدد كبير من الشركات للعمل من المنزل، مشيرا إلي قيام البنية التحتية الرقمية باستيعاب هذه الأحمال التي تضاعفت منذ بداية أزمة كورونا وهو ما دفع بالوزارة لزيادة التركيز علي التدريب ودعم أصحاب المهارات والكفاءات في هذا المجال.

قناة اكسترا نيوز، هي قناة اخبارية تهتم بنقل كل ما يخص المواطن المصري والعربي في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مع تقديم تحليل دقيق لهذه الاخبار علي ايادي المتخصصين في هذه المجالات ومن قبل عدد من الصحفيين ورجال الإعلام الذين يمتلكون القدرة علي الوصف والتحليل بطريقة مبسطة للجمهور.

وتقدم اكسترا نيوز، برنامجا صباحي بعنوان "هذا الصباح" يستهدف تقديم رؤية صباحية شاملة لكل مستجدات الأحداث بشكل مبسط، والبرنامج من تقديم عدد من الإعلاميين من بينهم سمر الزهيري ومنة فاروق وحور محمد وياسر عبدالستار، ويعرض يوميا في التاسعة صباحا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي