عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عن طريق اللاب توب أو الموبايل.. طريقة معرفة اللجنة الانتخابية

اللجنة الانتخابية
اللجنة الانتخابية

طريقة معرفة اللجنة الانتخابية.. يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة معرفة اللجنة الانتخابية، قبل أيام من بدأ انطلاق موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الداخل والذى من المقرر أن تنطلق يوم الأحد القادم.

تحيا مصر

 طريقة معرفة اللجان الانتخابية

ويستعرض موقع تحيا مصر، طريقة معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق اللاب توب أو الهاتف المحمول، قبل الذهاب للجنة الانتخابية المقرر انطلاقها في 10 ديسمبر من الشهر الجاري، كما يمكن الاستعلام عن اللجان الانتخابية مع بدء التصويت في الداخل، عن طريق إرسال رسالة على رقم 5151، أو الاتصال برقم 140، وذلك حسب ما وضحته الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الرسمي الجزء الخاص الاستعلام عن اللجنة الانتخابية.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد وضعت على صفحتها الرسمية مع اقتراب بدأ الاقتراع،  رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، والذي يتم من خلاله الضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابي ، ضمن قسم الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية والموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع، ثم أدخل رقمك الانتخابي بالمكان المخصص لذلك، فيما أوقفت الهيئة خدمة طلب تغيير المركز الانتخابي لحين انتهاء الاستحقاق الانتخابي الخاص بالانتخابات الرئاسية 2024.

فترة الاقتراع في اللجنة الانتخابية

وممن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع بالدخل في الانتخابات الرئاسية في مصر لمدة ثلاث أيام متواصلة  تجري في  8000 مدرسة جرى تحديدها لإجراء انتخابات الرئاسة المصرية فيها، وسيحصل طلابها على إجازة ، تبدأ يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر، على أن تنتهي عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر، يأتي هذا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في الخارج والتي انطلقت في أول ديسمبر الجاري واستمرت حتى الساعة التاسعة من اليوم الثالث من نفس الشهر والتي شهدت إقبال كبير من الجالية المصرية على صناديق الاقتراع.

هذا ويتنافس على المقعد الرئاسي في هذه الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، 4 مرشحين، هم كل من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، وعبد السند يمامة، رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس، وحازم عمر رمز السلم. 

تابع موقع تحيا مصر علي