عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 من الهاتف في دقائق

رابط الاستعلام عن
رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 والذي يبحث عنه الكثير لمعرفة بيانات اللجنة الانتخابية عن طريق الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والضغط على الاستعلام عن الموقف الانتخابي.

تحيا مصر

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، لمعرفة بيانات اللجنة الانتخابية من اسمها والمحافظة والقسم التابعة لهم وعنوانها ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية وتاريخ التصويت في الانتخابات والمقرر لها 10 و11 و12 ديسمبر 2023، في كافة محافظات الجمهورية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

حيث يمكن لكل مواطن مصري بلغ من العمر 18 سنة ميلادية معرفة حقه في مباشرة حقوقه السياسية، وذلك من خلال رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، والمتاح من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لمعرفة كافة البيانات المتعلقة بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل والتي تنطلق خلال أيام وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

رابط معرفة اللجنة الانتخابية 2024

ويوفر رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، معرفة الحق في مباشرة الحقوق السياسية، حيث أنه بمجرد إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما، والضغط على استعلام يظهر الرقم القومي بجواره «له حق الانتخاب» أو «ليس له حق الانتخاب»، وفي حالة حقه في الانتخاب تظهر اللجنة الانتخابية والمحافظة التابعة لها والقسم التابعة له وايضا عنوان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية.

ولاستخدام رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 يجب الدخول إلى الموقع من هذا الرابط، سيظهر في منتصف المتصفح على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، خدمة للاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية وأسفلها في مربع أحمر «استعلم عن موقفك الانتخابي» وبالضغط عليه تظهر خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية، والتي تتطلب إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم ثم الضغط على استعلم.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

وبعد الضغط على استعلم في رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، تظهر كلمة الرقم القومي وبجوارها «الـ 14 رقم» وأن الشخص طالب الخدمة له حق الانتخاب، كما يظهر اسم اللجنة الانتخابية والمحافظة التابعة لها والقسم التابعة له وعنوان اللجنة الانتخابية بالتفصيل ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية وتاريخ التصويت المقرر من 10 حتى 12 ديسمبر.

وفي حالة الدخول إلى رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، وإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم وظهور الرقم القومي بجواره «ليس له حق الانتخاب» ففي هذه الحال قد يكون المستعلم عن اللجنة الانتخابية في رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 أقل من 18 عاما، أو أنه أحد ضباط وأفراد القوات المسلحة أو ضباط وأفراد الشرطة، أو أن الشخص محجور عليه أو مصاب باضطراب نفسي أو عقلي.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

رابط معرفة بيانات اللجنة الانتخابية

كما يظهر على رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024، ليس له حق الانتخاب كلا من صدر ضده حكم بات لارتكابه جريمة التهرب من أداء الضريبة او لارتكابه جرائم من المادة 132 من قانون الضريبة على الدخل، ومن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه إحدى جرائم إفساد الحياة السياسية، ومن صدر ضده حكم نهائي من محكمة القيم بمصادرة أمواله، ومن صدر ضده حكم نهائي بفصله من الحكومة أو القطاع العام، ومن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه أحد جرائم التفالس بالتدليس أو التقصير.

ويظهر رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 أن الشخص ليس له حق الانتخاب في حالات المحكوم عليه بحكم نهائي في جناية، ومن صدر ضده حكم نهائي بمعاقبة بعقوبة سالبة للحرية، ومن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه جرائم السرقة والنصب وخيانة الأمانة والرشوة والتزوير والشهادة الزور والتخلص من الخدمة العسكرية والوطنية، واختلاس المال العام.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وتنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 خلال أيام قليلة، حيث تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر، على أن تكون الانتخابات في الداخل من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء أيام الأحد والأثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023، وتنتهي عمليات الفرز وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة يوم الأربعاء 13 ديسمبر، وأخيرا إعلان النتيجة يوم الإثنين 18 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي