عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصد 3 ميداليات برونزية.. تاريخ حافل للأهلي في مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتسجيل مشاركته رقم 9 في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أوقعته القرعة في طريق الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، بداية من 12 من ديسمبر الجاري، بمواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.

وأسفرت القرعة، عن انتظار الأهلي للفائز من مواجهة الاتحاد وأوكلاند، وأبعدته للمرة الأولى عن طريق بطل دوري أبطال أوروبا “ مانشستر سيتي ”.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة مختلفة عن سابقه من المشاركات، والتي حصد خلال 8 مشاركات، 3 ميداليات برونزية بعد أن فاز بالمركز الثالث أعوام 2006، 2020، 2021.

وجاءت مشاركات الأهلي في مونديال الأندية على النحو التالي: 

كأس العالم للأندية 2005

حصد الأهلي المركز السادس والأخير، بعد أن خسر أمام كلا من اتحاد جدة بهدف نظيف، وأمام ناسيونال البرازيلي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

كأس العالم للأندية عام 2006 

في تلك النسخة، تمكن الفريق الأحمر من الفوز بالمركز الثالث، بعد أن تغلب على فريق أوكلاند سيتي، وفاز بأولى ميدالياته في المونديال.

مشاركة الأهلي عام 2008 

وعاد الأهلي الى المركز السادس والأخير مرة أخرى في  ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية 

 

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال حيث فاز على فريق هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر أمام فريق  كورنيانز البرازيلي بهدف نظيف وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

 

كأس العالم للأندية عام 2013


وحصل الأهلى على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال حيث خسر أمام فريق جرانيد الصينى بهدفين نظيفين ثم خسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

 

كأس العالم للأندية عام 2021 


وحصد الأهلى المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على فريق الدحيل القطرى بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين وفاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2. كأس العالم للأندية 

كأس العالم للأندية عام 2022 

عاود الأهلي، الكَرة مرة أخرى، وتمكن من حصد ميدالية برونزية، بعد أن تخطى فريق مونتيري المكسيكي، ثم خسر أمام فريق بالميراس بثنائية نظيفة، وفي مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، تمكن من التغلب على الهلال السعودي، برباعية نظيفة.

كأس العالم للأندية عام 2023 

حصد الأهلي، المركز الرابع في تلك النسخة، فبعد أن فاز على حساب كلا من أوكلاند سيتي بثلاثية، وتجاوز سياتل الأسترالي بهدف نظيف، تلقى هزيمة برباعية مقابل هدف من ريال مدريد، ثم خسر بنتيجة 4\2 أمام فريق فلامنجو البرازيلي. 

تابع موقع تحيا مصر علي