عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: انتخابات المصريين في الخارج كانت بروفة مهمة خاصة مع كثافة التوافد والإقبال

انتخابات المصريين
انتخابات المصريين بالخارج

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن انتخابات المصريين في الخارج كانت بروفة مهمة خاصة مع كثافة التوافد والإقبال، مشيرًا إلى أن المصريين بالخارج تحدوا كافة الصعوبات التي واجهتهم للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. 

الانتخابات الرئاسية الحالية من أهم الانتخابات التي مرت على الدولة المصرية 

وأشار رئيس الإصلاح والنهضة في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الانتخابية الرئاسية الحالية من أنضج وأهم الانتخابات التي مرت على الدولة المصرية في تاريخها الحديث، موضحًا أن الانتخابات الرئاسية في عام 2005 كانت بداية التحول من الإستفتاء إلى الانتخاب المباشر لأكثر من مرشح. 

انتخابات تعددية تشاركية على خلفية ديمقراطية

وأوضح عبدالعزيز، أن الانتخابات الحالية تتميز بأنها انتخابات تعددية تشاركية على خلفية ديمقراطية، وبها العديد من الأيدولوجيات المختلفة ما بين مرشح مستقل وأربع مرشحيين حزبيين، وكلًا له برنامج انتخابي خاص. 

الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت صعب للغاية 

وأضاف رئيس الإصلاح والنهضة، أن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت صعب للغاية خاصة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، لافتًا أن الرئيس القادم مطالب منه التعامل مع كافة الملفات التي تتعلق بالقوى العالمية والصراع الإقليمي، مؤكدًا أن الأمن القومي الحالي بحاجة إلى رئيس ذو مواصفات خاصة. 

مصر هي المفتاح الحقيقي للمنطقة العربية

وتابع: "مصر هي المفتاح الحقيقي للمنطقة العربية، وتقف بقوة أمام كافة المخططات التي تهدد الامن القومي العربي أو المصري، ورأينا المشاهد الإجرامية التي تحدث في العالم لذا فنحن بحاجة إلى رئيس قادر على تخطي كافة الصعوبات، وله القدرة على استخدام كافة أدوات الدولة، والتنوع في استخادم دبلوماسياته". 

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة مشهد مشرف.. والحوار الوطني أعاد الحياة لشرايين الأحزاب

وقد قال الدكتور هشام عبد العزيز ، أن المصريين في الخارج سطروا مشهدا مشرفا على  على مدار 3 أيام  باحتشادهم أمام مقار اللجان في السفارات والقنصليات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، لافتا أن هذا المشهد كان متوقع فالمصريين في اللحظات الحرجة والمهمة يكونوا على موعد ويثبتوا ويبرهنوا حبهم لوطنهم بممارسة حقهم الدستوري.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: المصريين في الخارج سطروا مشهدا مشرفا على  على مدار 3 أيام 

وأضاف عبد العزيز، المصريين في الخرج يأملون مع الدولة المصرية والشعب الصري أن يرسموا ملامح الجمهورية الجديدة.. رأيناهم في مشاهد احتفالية يعبرون عن الانتماء والحب، فهذا المشهد مبشر جدا يؤكد أن الانتخابات الرئاسية تشاركية وتعددية وستكون بداية لمرحلة جديدية سنلون فيها شكل الجمهورية الجديدة، معقبا:" واحنا كلنا مع بعض هنقدر نقف في وجه التحديات الموجودة في كل مكان".

 

تابع موقع تحيا مصر علي