عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قسم المناعة السابق يقدم نصائح وقائية لتجنب الإصابة بدور البرد المنتشر

أدوار البرد والانفلونزا
أدوار البرد والانفلونزا

قدم الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة الأسبق، إن هناك عدد من النصائح الوقائية التي تساعدنا في تجنب الإصابة بأدور البرد المنتشرة في الوقت الراهن وبخاصة لدى الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تغيير أنماط الحياة

وأوضح أشرف عقبة، من خلال برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع علي القناة الاولى المصري والفضائية المصرية، أن رفع المناعة يحتاج إلي تغيير أنماط الحياه إلي نمط صحي وسليم من خلال جعل شرب الماء روتين أساسي في اليوم، وتشجيعهم علي تناول كل أنواع الأطعمة كي يستفادوا من كل أنواع الفيتامينات والمعادن التي تفيد في تكوين الجسم وزيادة مناعته في مواجهة الأمراض والفيروسات.

الفيتامينات ومكملات الغذاء

وحذر رئيس قسم المناعة السابق، من استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، مؤكدا أنها يجب أن تصرف للأشخاص الذين يعانون من نقص في هذه الفيتامينات والمعادن وليس لكل الأشخاص حتى لا تأتي بنتائج عكسية علي صحة ومناعة الجسم.

ممارسة الرياضة

وشدد علي أهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي لأنها كذلك تساعد الجسم في مقاومة الأمراض وترفع من مناعته، مشيرا إلي أهمية تناول لقاح الانفلونزا لتقليل حدة الأعراض التي قد تصيب المرضى أو حتى منعها.

واختتم حديثه بالتحذير من التواجد في الأماكن المزدحمة والمغلقة لفترات طويلة لأن ذلك يزيد كذلك من خطر الإصابة.

جدير بالذكر أنه إزدادت في الفترة الأخيرة معدلات الإصابة بأدوار البرد والانفلونزا وبخاصة بين الأطفال في المدارس، وهو ما دفع بعدد كبير من الامهات للبحث عن طرق وقائية من العدوى وبخاصة مع قرب بداية فصل الشتاء.

برنامج صباح الخير يا مصر، هو واحدا من أقدم وأشهر البرامج الصباحية  الإخبارية ، ويذاع بشكل يومي علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية. ويقدم هذا البرنامج، وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، العديد من الفقرات التي تهتم بالمجالات السياسية علي الساحة المصرية والعالمية، وكذلك الاخبار المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والإجتماعية والمرورية والصحية، هذا إلي جانب تقديم بيانا تفصيليا بدرجات الحرارة المتوقعة علي مدار اليوم وحالة الطقس. كما يقدم هذا البرنامج تحليلا لمعظم الأخبار الصحفية من خلال إستضافة عدد من الوجوه الاعلامية والصحفية المصرية.   

تابع موقع تحيا مصر علي