عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الإصلاح والنهضة»: حكومة نتنياهو دخلت في حالة الموت الإكلينيكي بعد الفشل الذريع في الحرب على قطاع غزة

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد العزيز

وصف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو التي طالب فيها بإعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بالهذيان السياسي.

حكومة نتنياهو دخلت في حالة الموت الإكلينيكي بعد الفشل الذريع في الحرب على قطاع غزة دون تحقيق إنجاز يذكر

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  بأن حكومة نتنياهو دخلت في حالة الموت الإكلينيكي خاصة بعد مرور ما يزيد عن الشهرين من العمليات في غزة دون تحقيق إنجاز يذكر.

وأشار هشام، إلى أنه بالرغم من ذلك لابد من الرد الحاسم على تصريحات إليهاو، ليس فقط بتبرؤ نتنياهو منها، ولكن بعزل الوزير أو دفعه للاستقالة خاصة وأنه نفس الوزير الذي طالب سابقا بإلقاء السلاح النووي على المدنيين في غزة. 

 تصريحات إليهاو تعكس تخبط الحكومة الإسرائيلية

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن مثل هذه التصريحات تعكس تخبط الحكومة الإسرائيلية وعجزها السياسي أمام صمود الشعب الفلسطيني من جهة وصلابة الموقف المصري الذي رفض كل سيناريوهات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، طالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في أي أنواع من المفاوضات.

وتطرق إلياهو في تصريح له  إلى إطلاق النار الذي وقع في القدس قبل أيام والذي أدى إلى مقتل يوفال كاستلمان.

ودعا إلى "إعدام الإرهابيين في الميدان"، مضيفا: "نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله حتى لا يتم إطلاق سراحهم.

والشهر الماضي، دعا المتطرف إلياهو إلى قصف قطاع غزة بالسلاح النووي، قائلا إن “إلقاء قنبلة نووية حل ممكن كي لا تبقى غزة على وجه الأرض”.

وأثارت دعوة إلياهو استنكارا واسعا على المستويين العربي والدولي، فيما قالت حركة حماس، إن حديث أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة يعكس إرهاب حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن إلياهو ينتمي لحزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الحالي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي