عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الجيل الديمقراطي»: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بإعدام الأسري الفلسطينين جريمة حرب جديدة تضاف للسجل الإجرامي لحكومة نتنياهو

 ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أدان ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو بشأن إعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خاصة أنها تأتي بعد أيام من دعوته لإبادة جماعية في غزة باستخدام السلاح النووي. 

 تصريحات وزير التراث الإسرائيلي مخالفة لكافة  للقوانين الدولية

وأكد رئيس الجيل الديمقراطي، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي مخالفة لكافة  للقوانين الدولية، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، واصفًا بأنها جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي للسلطات الإسرائيلية. 

حكومة نتنياهو حكومة متطرفة

وأشار الشهابي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ليس من الجديد على حكومة نتنياهو خرق كافة القوانين الدولية، فصرح عميحاي إلياهو في السابق باستخدام النووي على أرض غزة، مشيرًا إلى أن حكومة نتنياهو حكومة متطرفة، أن إلياهو ينتمي لحزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف ، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين. 

وأضاف أن تلك التصريحات تؤكد على تفكير عصابة الاحتلال، موضحًا أن التصريحات تعبر عن عدم الاكتراث واللامبالاة بقوانيين المجتمع الدولي، وقوانين حفظ حقوق الإنسان، وأن أرواح الأبرياء لا قيمة لها. 

إسرائيل تمتلك أسلحة دمار شامل 

وتابع: "تصريحات المدعو عميحاي إلياهو تؤكد على أن السلطات الإسرائيلية تمتلك أسلحة نووية، على الرغم من النفي مرارًا وتكرارًا من قبل اسرائيل أنها لا تمتلك أي أسلحة نووية".

 أين مؤسسة الطاقة النووية في ظل ما يتردد من تصريحات خطيرة تهدد حياة المدنيين في الحرب على غزة؟ 

وتساءل الشهابي: أين مؤسسة الطاقة النووية في ظل ما يتردد من تصريحات خطيرة تهدد حياة المدنيين في الحرب على غزة؟، مشيرًا أن لها دور هام لمواجهة خطورة استخدام النووي، فرأينا في السابق إعلان الكثير من القرارات  ضد إيران بسبب تصريحاتها بأنها تمتلك أسلحة نووية. 

وطالب رئيس الجيل الديمقراطي المجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية بمحاكمة وزير التراث الإسرائيلي وذلك لدعوته إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. 

جدير بالذكر أن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، طالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في أي أنواع من المفاوضات.

وتطرق إلياهو في تصريح له  إلى إطلاق النار الذي وقع في القدس قبل أيام والذي أدى إلى مقتل يوفال كاستلمان.

ودعا إلى "إعدام الإرهابيين في الميدان"، مضيفا: "نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله حتى لا يتم إطلاق سراحهم.

والشهر الماضي، دعا المتطرف إلياهو إلى قصف قطاع غزة بالسلاح النووي، قائلا إن “إلقاء قنبلة نووية حل ممكن كي لا تبقى غزة على وجه الأرض”.

وأثارت دعوة إلياهو استنكارا واسعا على المستويين العربي والدولي، فيما قالت حركة حماس، إن حديث أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة يعكس إرهاب حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن إلياهو ينتمي لحزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الحالي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي