عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يستعرض نشاط الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية في ظل استمرار الدعاية الانتخابية

اكسترا نيوز
اكسترا نيوز

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الانتخابات الرئاسية الحالية تعد معركة حزبية لمشاركة ثلاث رؤساء أحزاب، بجانب مرشح رئاسي مستقل وهو الرئيس عبدالفتاح  السيسي، ذاكرًا أن هناك ما يقرب من 70 حزب سياسي له دور فعال في الدولة المصرية. 

تحيا مصر 

للأحزاب الرئاسية دور رئيسي هام في الاستحقاق الدستوري المرتقب 

وأوضح ناجي الشهابي أثناء مداخله هاتفيه له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن للأحزاب السياسية دور رئيسي وهام في الاستحقاق الدستوري المرتقب، وتم عقد الكثير من الفعاليات والمبادرات المختلفه في الفترة الحالية، مشيرًا أن هناك رأي عام قوم يساند الدستور المصري لإجراء انتخابات رئاسية على أعلى مستوى وفقًا لكافة المعايير الدستورية. 

 الأحزاب المصرية تستمر في توعية كافة المواطنيين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي، أن الأحزاب المصرية مستمره في توعية كافة المواطنيين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الفترة الحالية انقسمت إلى جزئين جزء ما قبل الحرب على غزة، والآخر  بعد الحرب على القطاع. 

وتابع: الأحداث التي كانت تتواجد على الساحة المصرية قبل العدوان على غزة كانت متمثلة في الأحداث الداخلية للدوله، والتحدث عن الانجازات التي تمت خلال  العشر سنوات الماضية، ووكذلك الازمات الإقتصادية العالمية والتي لها تأثيرها الواضح على الدولة المصرية، وأيضًا كيفية ضبط الأسعار والغلاء وغيرها من الأحداث التي كانت تشهدها مصر، أما اليوم ولا سيما ونحن بصدد استحقاق دستوري هام، إلا أن كافة الأحاديث الأن تدور حول القضية الفلسطينية. 

اصطفاف شعبي حول القيادة السياسية لاتخاذ كافة الاجراءات والتدابير للحفاظ على القضية الفلسطينية

واستكمل الشهابي، شاهدنا حالة اصطفاف شعبي حول القيادة السياسية لاتخاذ كافة الاجراءات والتدابير للحفاظ على القضية الفلسطينية، وكذلك الأمن  القومي المصري، لاقتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بإعادة إعمار سيناء، وإمداد الجيش المصري بكافة الاسلحة التي تجعله على أهبة الاستعداد لمواجهة أي عدواني، وكذلك قواتنا البحرية التي أصبحت اليوم تسيطر على محيط البحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر. 

الدولة المصرية تمتلك جيش على أعلى مستوى 

واستطر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث رسالة إلى دول العالم بأن الدولة المصرية تمتلك جيش على أعلى مستوى قادر على حماية حدود الدولة من جميع الجهات، مؤكدًا على تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تصفية القضية الفلسطينية بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى دول الجوار والتي من ضمنها أرض شبه جزيرة سيناء، والرفض التام لعمليات التطهير العرقي ومجازر الإبادة الجماعية. 

الدفاع عن القضية الفلسطينية واجب وطني

واختتم: أن تفتيش الرئيس للفرقة الرابعة مدرعة بالجيش الثالث الميداني أثبتت للعالم مدى قوة وقدرة جيش مصر على مواجهة الصعاب، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدفاع عن القضية الفلسطينية واجب وطني كبير، ولا يشمل أي نوع من أنواع الدعاية  الانتخابية . 

تابع موقع تحيا مصر علي