عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم الـ 62 لحرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذير عاجل لسكان خان يونس

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبشكل خاص المدنيين فى منطقة خان يونس مطالباً بالتنقل من مناطق سكانهم حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك وقف (مؤقت) للعملية العسكرية فى منطقة الشابورة (قضاء رفح)، يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية عملياته العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 62 بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، وسط مطالبات دولية وجهود مصرية فعالة بوقف الحرب فى غزة. 

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة له عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) :" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة بمكان الوصول إليه!".

وأضاف:"الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس". 

وتابع قائلاً:" التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح". 

الجيش الإسرائيلي: تعليق مؤقت للعمليات العسكرية فى حي السلام برفح

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود"

الخارجية الفلسطينية: اسرائيل تكثف الإبادة الجماعية مع النفاذ المتسارع للمدة الزمنية الممنوحة لها لتحقيق أهدافها

وأمس، أدنت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة، مؤكدة أن هدف إسرائيل تحديد حركة المواطنين فى القطاع نحو اتجاه واحد وهو معبر رفح. 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان:" ندين بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال لليوم ٦١ على التوالي، خاصة المجازر المتواصلة التي ترتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين بعد أن قامت بتوسيع اجتياحها البري لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة، وبشكل يتزامن مع استمرار القصف لكل شيء في شمال قطاع غزة بما في ذلك اخراج جميع المراكز الصحية والمستشفيات عن الخدمة وحرمانها من تقديم خدماتها الانسانية للمرضى والجرحى والنازحين".

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تهدف حشر نازحي غزة نحو معبر رفح

وأضافت فى البيان:" بات واضحاً أن إسرائيل اخذت تدرك أن المدة الزمنية التي تتمتع بها في حربها الدموية بدعم عدد من الدول آخذة في النفاذ وأصبحت محدود نسبياً، وعليه فهي تسابق الزمن عبر تكثيف اعتداءاتها وارتكاب افظع الجرائم وبشكل غير مسبوق لتدمير كل ما تبقى من شمال القطاع واستكمال تدمير جنوبه، وفي طريقها إلى ذلك تقتل كل من تبقى على قيد الحياة أو تواجد في تلك الامكنة، وتطلب من المواطنين النازحين المزيد من النزوح لحشرهم وتحديد حركتهم باتجاه واحد نحو معبر رفح، حيث بات واضحاً أن دولة الاحتلال تقوم بتحويل القطاع إلى ركام غير صالح للحياة تجبر مواطنيه بكل الوسائل على تركه، لتعلن فيما بعد وبهذا الأسلوب الوحشي أنها حققت أهدافها".

تابع موقع تحيا مصر علي