عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد خطير.. الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي

تحيا مصر

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، بمقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي وقع في جنوب البلاد. 

تحيا مصر 

مقتل جندي في الجيش اللبناني جراء قصف إسرائيلي 

وذكر الجيش اللبناني في بيان: “ تعرض مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة - العديسة لقصف من قبل إسرائيل ما أدى إلى مقتل عسكري وإصابة ٣ آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة.” 

وذكرت صحيفة النهار اللبنانية، باستمرار العمليات الأمنيّة المتبادلة في جبهة جنوب لبنان بين "حزب الله" وإسرائيل منذ ساعات ما قبل ظهر، مما أدى إلى مقتل عنصر في الجيش اللبناني وأصيب 3 عناصر إثر قصف دبابة ميركافا إسرائيلية بالقرب من نقطة مراقبة للجيش اللبناني في تلة العويضة. 

وأضافت الصحيفة اللبنانية أن:"هذا العنصر الأول في الجيش اللبناني الذي يقتل منذ بدء الاشتباكات وجنوباً". 

وأشارت الصحيفة، بتعرض أطراف بلدة بليدا لقصف إسرائيلي بالقنابل الفوسفورية.كما تجدّد القصف الإسرائيليّ على على أطراف بلدات: كفرحمام ،الهبارية، الناقورة وطيرحرفا. 

وفي وقت سابق، طال القصف الإسرائيلي بلدات كفرشوبا، كفر حمام، راشيا الفخار، الخيام، عديسة، كفركلا، إبل السقي، ميس الجبل، بيت ليف، الناقورة، عيتا الشعب، القوزح، راميا، حامول ومروحين.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

وبحسب الصحيفة اللبنانية، استهدف حزب الله تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع رويسة العاصي، وتجمعاً آخر في مثلث الطيحات، كما استهدف موقع زبدين في مزارع شبعا بالصواريخ، و موقع بياض بليدا.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي، برصده إطلاق عدة صورايخ من الأراضي اللبنانية تجاه مناطق عسكرية إسرائيلية، مجدد تحذيراته إلى حزب الله، وتأتي هذه الهجمات التى يشنها حزب الله رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية التى يشنها على قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي: إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:" خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا حيث أسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة".

وأضاف:" كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة بلدة يفتاح حيث ترد القوات الإسرائيلية باستهداف مصادر النيران"

الجيش الإسرائيلي: حزب الله يضر بالدولة اللبنانية

وتابع قائلاً:" حزب الله أثبت مجددًا أنه يخل بالهدوء الذي كان يسود بمحاذاة الحدود الشمالية وسمح للعديد من سكان جنوب لبنان بالعودة إلى ديارهم حزب الله خرق الهدوء"، وأكد أن :" حزب الله أثبت مرة أخرى أن الدولة اللبنانية لا تتصدر سلم أولوياته. حزب الله كان الجهة التي أخلت بالهدوء على الحدود. حزب الله يضر بالدولة اللبنانية".

تابع موقع تحيا مصر علي